الرئيسية / الأخبار / لا تزال الحرب مشتعلة وأحداث متسارعة وتطورات جديدة تشهدها هذه المحافظة

لا تزال الحرب مشتعلة وأحداث متسارعة وتطورات جديدة تشهدها هذه المحافظة

أحداث متسارعة وتطورات جديدة تشهدها هذه المحافظة

شهدت محافظة درعا خلال يوم أمس الأحد، أحداثا متسارعة وازديادا في عمليات الاغـ.ـتيال، إذ كانت الحصيلة خمسة أشخاص في عموم المحافظة.

ووفق مصادر محلية قُتـ.ـل كل من أحمد شكري السويداني بإطـ.ـلاق النـ.ـار عليه بشكل مباشر من قبل مجهولين وذلك في مدينة نوى غربي درعا.

كما قُتل الشابان عبد الله الفروح وبشار العتمة، في مدينه الصنمين، حيث تم استهدافهم ليلا بإطـ.ـلاق النـ.ـار عليهم مما أدى إلى مقتـ.ـلهما على الفور، في حين قام مجهولون بعد اغتيـ.ـالهما بالهجـ.ـوم على عدد من الحـ.ـواجز العسـ.ـكرية ردا على مقتـ.ـلهما .

كما انفـ.ـجر لغم أرضي من مخلفات الحـ.ـرب، مما أدى إلى مقـ.ـتل المدعو محمد أحمد رويلي، بعد إصـ.ـابته بجـ.ـروح خطـ.ـرة وإصـ.ـابت محمد الناطور، المنحـ.ـدر من مدينة طفس غربي درعا بجـ.ـروح تم نقله إلى مشفى “درعا الوطني” في حي درعا البلد .

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتـ.ـيال وخطـ.ـف وسـ.ـرقة وسطـ.ـو مسـ.ـلّح، في ظل فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة النظام عليها بدعم روسي وإيراني، في شهر تموز 2018

ويوجّه ناشطون أصابع الاتـ.ـهام إلى أجهزة أمن النظام وميليشياته، التي تشـ.ـنّ حمـ.ـلات اعتـ.ـقال مستمرة تطول مدنيين وعسـ.ـكريين ومسؤولين سابقين في الجيـ.ـش السوري الحر.

وكان “تجمع أحرار حوران” أصدر تقريراً إحصائياً شاملاً للانتـ.ـهاكات في محافظة درعا خلال شهر شباط الفائت، والذي شهد ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات الاغتـ.ـيال والاعتقـ.ـال في المحافظة.

وسجّل مكتب توثيق الانتهـ.ـاكات التابع للتجمع، مقتـ.ـل 39 شخصاً، واعتقـ.ـال قـ.ـوات النظام لـ 37 شخصا في المحافظة، معظمهم اعتُقـ.ـلوا بعمـ.ـليات مداهمة.

وذكر التجمع أنه “وثق مقـ.ـتل رجل مدني بانفـ.ـجار جسم من مخلفات الحـ.ـرب على الطريق الحـ.ـربي قرب بلدة المتاعية، ومقـ.ـتل طفل بعد تعـ.ـرضه لاستهداف مباشر بـ 13 رصـ.ـاصة من قبل ضابط من المخـ.ـابرات الجـ.ـوية التابعة للنـ.ـظام

شرقي مخيم النـ.ـازحين في مدينة درعا، في حين قتـ.ـل مسلّـ.ـحان اثنان (غير مدنيين) في أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة على الأوتوستراد الدولي دمشق – درعا قرب بلدة أم المياذن”.

وأشار التجمع إلى أن “معظم عمليات ومحاولات الاغتـ.ـيال التي تم توثيقها في شهر شباط جرت بوساطة إطـ.ـلاق النـ.ـار بأسلـ.ـحة رشاشة روسية من نوع كلاشينكوف، باستثناء 6 عمليات بوساطة عبوة ناسفة”.

شاهد أيضاً

الأرصاد الجوية تحذر يشكل عاجل من أمطار غزيرة ورعدية في هذه المدن تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من سقوط أمطار رعدية غزيرة في منطقة تراقيا اعتبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *