الرئيسية / الأخبار / لا يزوجون بناتهم إلا لرجال الاطفاء !! .. قصة قرية تركية تسمى بقرية الاطفائية

لا يزوجون بناتهم إلا لرجال الاطفاء !! .. قصة قرية تركية تسمى بقرية الاطفائية

تشتهر قرية تركية باسم قرية الاطفائية حيث لا يتم اعطاء بنات اهل القرية للزواج إلا لمن هم قادرين على القيام بدور رجال الاطفاء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن قرية Binkılıç Köyü تقع في ولاية اسطنبول التركية حيث تم تخرج ما يقارب ال320 رجل إطفاء منذ عام 1960.

على الرغم من أن ذلك غير واضح في وجوه المواطنين وعاداتهم إلا أن هنالك ما يقارب ال103 رجل إطفاء حاليا في القرية

قال احد المواطنين الذين ارادوا خطبة احدة فتيات القرية: لم يعطوني الفتاة فقط لأنني اعمل بوظيفة اخرى غير الاطفاء.

وأردف: لم اكن اعلم كيفية العمل كرجل اطفاء الا انني تعلمت المهنة لاجل الزواج بالفتاة وتعلمتها وأعطوني الفتاةبعد ذلك حيث كان شرطهم لزواجي بها معرفتي بعمل رجل الاطفاء.

ويذكر أيضا أن هنالك ما يقارب 80 رجل اطفاء متقاعد يسكن في هذه القرية وكان هنالك ثلاثة شهداء قد فقدوا حياتهم أثناء أداء الواجب.

يقول المواطنين في القرية: قوة رجل الاطفاء البدنية مطلوبة وهي مهنة لديها دخل مالي جيد ايضا ولذلك مهنة الإطفاء مطلوبة ونعطي بناتنا لرجال الاطفاء فقط.

وقال آخر: انا اسكن في القرية وأعلم ان مكافحة الحرائق تتطلب الكثير من الصبر والشجاعة وبصفتنا رجال الاطفاء نحن على علم بذلك جيدا.

قالت فتاة صغيرة في القرية : ابي وجدي رجال اطفاء واشعر بالفضول كثيرا من كمية سعادتهم وشغفهم بالعمل حيث أنهم يستمرون بالعمل بهذه المهنة ويريدون الاستمرار لأكثر وقت ممكن.

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

شاهد أيضاً

فيـ.ـديو..تركي يتهـ.ـجم على شاب سوري ويهـ.ـدده بإمام اوغلو لكن المواطنين وقـ.ـفوا مع السوري ضـ.ـد العنـ.ـصري

تعـ.ـرض شـ.ـاب سـ.ـوري (أصـ.ـوله تركـ.ـمانية) ويتحدث التركية بطلاقة، لحـ.ـادثة تنـ.ـمر وموقـ.ـف عنـ.ـصـ.ـري من مواطن تركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *