الرئيسية / الأخبار / لبنانيون يتضامنون مع تركيا والخلافة العثمانية عبر وسوم التويتر

لبنانيون يتضامنون مع تركيا والخلافة العثمانية عبر وسوم التويتر

أطلق ناشطون لبنانيون مساء الخميس، وسما بعنوان “#خلافتنانورعهدكم_ظلام”، عبر موقع “تويتر”، مستخدمين صورا للعلم التركي والسلطان عبد الحميد الثاني، وذلك في إشارة إلى رفضهم تصريحات الرئيس اللبناني ميشال عون ضد الدول العثمانية.

وجاءت حملة التضامن التي تصدرت لائحة الترند في لبنان؛ إثر قيام بضعة شبان مؤيدين لسياسة عون بتعليق لافتة مسيئة لتركيا على مقر السفارة التركية ببيروت في وقت سابق الخميس.

وجاءت العملية الاستفزازية ضد السفارة التركية في بيروت، عقب تصريح للرئيس عون، زعم فيه أن “الدولة العثمانية مارست إرهاب دولة تجاه اللبنانيين”.

وعبر وسم “#خلافتنانورعهدكم_ظلام”، كتب الناشط أبو عمر حرب “التاريخ يثبت العدل والرحمة لهذه الخلافة على مر 600 عام، ويثبت القتل والإرهاب والتدمير والطائفية والتهجير لكل من أتى وحكم لبنان منذ سقوط الخلافة إلى يومنا هذا”.

‏بينما قالت الناشطة فاطمة عطوي: “وتبقى الحضارة العثمانية، أعظم حضارة عرفها التاريخ”.

ولفت الناشط محمد فواز إلى أن “الخلافة العثمانية لا تمثل تركيا، بل تمثل كل المسلمين”، معتبرا أن “المساس بها هجوم على العيش المشترك في لبنان”.

والأحد، أدانت وزارة الخارجية التركية، عبر بيان، ادعاءات عون، معتبرة أنها “بنيت على أحكام مسبقة لا أساس لها عن الحقبة العثمانية”.

شاهد أيضاً

عروس تزف إلى السماء .. قوات الاسد تحول حفل زفاف الى فـ.ـاجعة في ادلب

قالت مصادر حقوقية سورية ان قـ.ـوات نظام الاسد واصـ.ـلت عمـ.ـليات القصف التي تستـ.ـهـ.ـدف المدنيـ.ـين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *