الأخبار

تركيا تحذر النظام السوري والإيراني من خرق الهدنة في إدلب

حذر وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” من استمرار نظام السوري والميليشيات الايرانية من اختراق الهدنة في محافظة إدلب السورية .

جاء ذلك في اجتماع للوزير التركي مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف، والإيراني محمد جواد ظريف، عبر تقنية الفيديو كونفرنس .

وأشارت صحيفة “حريت ” التركية إلى أن المباحثات الثلاثية بين وزراء الخارجية، جاءت بطلب تركي، بعد تزايد هجمات النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي، واستهداف المدنيين، في تحد لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين تركيا وروسيا .

وأكد وزيرالخارجية التركي خلال الاجتماع على أن الهجمات التي تشنها قوات النظام تؤثر سلبا على عودة النازحين إلى ديارهم، مشددا على أن لبلاده الحق في التدخل إذا ازدادت الهجمات .

بالإضافة إلى ذلك، أشار الجانب التركي، إلى انتهاكات الميليشيات الإيرانية الداعمة للنظام السوري، في إدلب، محذرًا للجانب الإيراني من استمرارها .

و توعد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ميليشيات الاسد قبل أيام بدفع الثمن باهظًا في حال استمرت انتهاكات وقف إطلاق النار في منطقة إدلب لخفض التصعيد،

وأضاف الرئيس التركي أن “تركيا لاتزال ملتزمة بتفاهم 5 آذار/ مارس مع روسيا بشأن إدلب لكنها في الوقت نفسه لن تتهاون حيال عدوان نظام الأسد”.

واكد بأن تركيا “لن تسمح للمجموعات الظلامية بإفساد وقف إطلاق النار في إدلب”، في إشارة إلى قوات الأسد والميليشيات الإيرانية الموالية لها.

المصدر : الدرر الشامية

ليصلك الاخبار لحظة بلحظة اشترك في قناتنا على التلغرام في الرابط التالي :

https://t.me/turkwahtarab

اقرأ هذا الخبر أيضا 👇👇👇

اقرأ هذا الخبر أيضا 👇👇👇

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى