الرئيسية / منوعات / لماذا يقوم أصحاب السيارات بتركيب مغناطيس على مصفاة زيت المحرك؟ ..إليك السر

لماذا يقوم أصحاب السيارات بتركيب مغناطيس على مصفاة زيت المحرك؟ ..إليك السر

من الطبيعي أن تتعرض السيارة للتشغيل المستمر والسير بها لمسافات متتالية ما ينتج عنه بالتأكيد تآكل طبيعي لأجزاء صغيرة للمحرك فى مجموعة نقل الحركة.

حيث أن تشـ.ـغيل وحدة الطـ.ـاقة في زيت المـ.ـحرك سيؤدي أتوماتيكيا لظـ.ـهور الجزيـ.ـئات الصغيرة تباعا.. ثم تبدأ تدريجيا بالوصـ.ـول إلى الزيت وتتبع

المـ.ـزيد من خلال النظام الوضع الذي يستدعي فعليا وجود فلتر زيت خاص للحفاظ على الحبـ.ـوب الضخمة إلى حـ.ـد ما.

يتكـ.ـون هذا العنصـ.ـر من مادة تسمح بمـ.ـرور السائل ، لكنها تحـ.ـبس الجسيمات الصـ.ـلبة. ولكن سيكـ.ـون من المثير للاهـ.ـتمام معرفة ما إذا كان يمـ.ـكن اعتبار فلتر الزيت تصمـ.ـيمًا مثاليًا ام لا؟. .

تم تصـ.ـميم فلتر زيت التـ.ـشحيم للاستـ.ـخدام الفردي ويجب استبـ.ـداله في الصيانة التـ.ـالية. تؤثر جودة هذا المـ.ـرفق تمامًا على نظافة زيـ.ـت المحرك.

بدأ بعـ.ـض السائقين في وضـ.ـع مغناطيس قوي إلى حد ما علـ.ـى غلاف المرشح لتحـ.ـسين عمله. إنهم يعتـ.ـقدون أن مرشح التشحيم القيـ.ـاسي غير قادر على الاحـ.ـتفاظ بجزيئات صغيرة من القـ.ـطع المعدنية.

بفضـ.ـل المغناطيس ، من المـ.ـمكن جذب نتائج تآكل المـ.ـحرك ، مما يحسن بـ.ـشكل مثالي نظام الزيت بالكـ.ـامل. ،يوضع مغناطيس النيوديميوم بـ.ـعد الجزء الاعلى .

في المـ.ـرة التالية تم يـ.ـتم بها تغيير زيت المـ.ـحرك بعد 8 آلاف كيلومتر. تقـ.ـرر تفكيك ومعاينة الفـ.ـلتر المستخدم.

من الممـ.ـكن رؤية النتـ.ـيجة من استخدام مغنـ.ـاطيس قوي. حيث يوجـ.ـد المغناطيس ، يمكـ.ـنك ملاحظة حبوب مـ.ـعدنية متراكمة ، والتـ.ـي تنتج عن التآكل الـ.ـطبيعي لاجزاء المحرك فـ.ـي مجموعة نقـ.ـل الحركة.

أثناء إزالة المغنـ.ـاطيس ، تمتزج نتائج التـ.ـآكل على الفـ.ـور مع باقي الزيت ولم تـ.ـعد مرئية. إذا قمـ.ـت بإعادة وضعها فـ.ـي مكانها ، فإن الـ.ـقطع المعدنية

تبـ.ـدأ في التجمع مرة أخـ.ـرى في مكان المغناطيس من الـ.ـداخل.

على الـ.ـرغم من المسـ.ـافة المقطوعة بالأمـ.ـيال متواضعة ، هناك بالفـ.ـعل علامات تآكل في مـ.ـحرك السيارة. بفضـ.ـل مغناطيس النيوديميوم ، من المكن الإمساك بهم وهـ.ـذا بالتأكيد يحسن الوضـ.ـع.

بعد التشـ.ـاور مع بعض المـ.ـراقبين حول هـ.ـذا الموضوع ، أصبـ.ـح من الواضـ.ـح أن مثل هذه الترقيـ.ـة ليس لها عواقب سلـ.ـبية. ومع ذلك ، قبل وضـ.ـع هذا المغناطيـ.ـس على سـ.ـيارتك ، لا يـ.ـزال يتعين عليك استـ.ـشارة الخبراء.

يقول سـ.ـائقو السـ.ـيارات أنه يمكنك أيـ.ـضًا استخدام سـ.ـدادات الحوض المغـ.ـناطيسية. سعرها ليـ.ـس مرتفعًا جدًا ، لكـ.ـنها رائعة في التقـ.ـاط الحبوب

المـ.ـعدنية بسبب الدخول المـ.ـباشر لسائل التـ.ـشحيم على الهيكل. إلى حـ.ـد كبير ، ستكون النـ.ـتيجة النهائية ملحـ.ـوظة في محطات تـ.ـوليد الطاقة ذات الأمـ.ـيال العالية.

شاهد أيضاً

الحـ.ـرب العالمية الثانية شاهد الفيديو .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

الحـ.ـرب العالمية الثانيةوثائقي الحـ.ـرب العالمية الثانية دقة عالية بدون اصوات اعلانات وصورة واضحة الحـ.ـرب العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *