الرئيسية / الأخبار / لن نصمت فهذا بمثابة إشارة للانقلاب .. نائب أردوغان يهدد الضباط المتقاعدين بهذا الأمر

لن نصمت فهذا بمثابة إشارة للانقلاب .. نائب أردوغان يهدد الضباط المتقاعدين بهذا الأمر

قال فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم الثلاثاء إنَّ: “الإرادة الشعبية وقواتنا المسلحة وقائدنا العام يتعرضون لهجوم ولا يمكننا الصمت إزاء ذلك”.

وأضاف أوقطاي “بيان الضباط المتقاعدين بمثابة وصاية وإشارة أولية للانقلاب إن كانوا يستثقلون الرتب التي يحملونها فنحن نعرف كيف نخفف عنهم تلك الأعباء”.

وتابع القول “لا يحق لأحد بما في ذلك الضباط المتقاعدون تلطيخ البدلة العسكرية وشاهدنا الإرهابيين بزي عسكري في 15 تموز 2016 وقمنا باللازم تجاههم وسنفعل ذلك اليوم أيضا دون تردد”.



إقرأ أيضاً .. في وقت سابق : فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي

وتولى فؤاد أوقطاي الذي كان يعمل مستشارا لرئاسة الوزراء التركية سابقا منصب نائب الرئيس في التشكيلة المعلنة.وولد أوقطاي عام 1964 في ولاية يوزغات. وبعد تخرجه في قسم إدارة الأعمال بجامعة “جوقورأوفا” عام 1985 عمل معيدا بالجامعة.

وفي عام 1990 أنهى أوقطاي دراسته للماجستير في هندسة التصنيع وإدارة الأعمال بجامعة “وين ستيت” بمدينة ديترويت مركز صناعة السيارات بولاية ميشيجان الأمريكية.

في الجامعة نفسها حصل نائب الرئيس على درجة الدكتوراة في مجال هندسة الصناعات، وبات متخصصا في مجال صناعة السيارات والطيران كما ترأس أوقطاي قسم إدارة الأعمال في جامعة “بيلكنت” بالعاصمة أنقرة وشغل منصب وكيل الكلية التي كان يعمل بها.

عمل أيضا مستشارا لدى بعض الشركات العامة والخاصة، وتولى منصب المدير العام لبعض تلك الشركات، فضلا عن شغله منصب مساعد الرئيس في بعضها، وعضوية مجالس إدارتها.

خلال الفترة من 2008 إلى 2012 تولى أوقطاي منصب نائب المدير العام المسؤول عن التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال، والمبيعات والتسويق وتخطيط الإنتاج وتقنيات المعلومات بالخطوط الجوية التركية. وخلال توليه المنصب قام بتنفيذ العديد من المشاريع المشتركة.

من 2 يناير / كانون الثاني 2012 حتى 19 يونيو / حزيران 2016، تولى منصب رئيس إداراة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية.

ومنذ 19 يونيو حتى يومنا هذا كان يعمل نائب الرئيس مستشارا لرئيس الوزراء.

شاهد أيضاً

غضـ.ـب في الشوارع والرصـ.ـاص في كل مكان.. بوادر انفـ.ـلات أمني غير مسبوق في روسيا .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

فيديو يُظهر رجلًا روسيًا يطلق النار على قائد عسكري في مركز تجنيد بمدينة أوست إيليمسك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *