الرئيسية / الأخبار / ليصل عشقنا كل تركيا أهلا وسهلا ب78 ألف ليرة تركية ..غرامة لمواطن تركي عرض الزواج على حبيبته ( فيديو)

ليصل عشقنا كل تركيا أهلا وسهلا ب78 ألف ليرة تركية ..غرامة لمواطن تركي عرض الزواج على حبيبته ( فيديو)

قامت فرق الدرك بتغريم أحد المواطنين الذي أقام ذكرى بتقديم عرض الزواج من حبيبته في ولاية أنطاليا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى اسماعيل حيث دعى حبيبته للذهاب معا إلى الحديقة ليفاجأها بعرض الزواج.

جاء أصدقاء اسماعيل إلى الحديقة أيضا بسياراتهم وبدأ أحدهم بالتحفيط حولها وأطلقوا الألعاب النارية وكانوا فرحين ووافقت حبيبته”غوزدة” على عرض الزواج.

وبعد ذلك قام هو وأصدقائه بمشاركة الصور والمقاطع على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي وبدأت فرق الدرك بالتحري حول الأمر.

وبعد التحريات قامت فرق الدرك بتغريم اسماعيل ب78 ألف ليرة تركية وأغرمت صديقه الذي قام بالتحفيط ب6 الاف ليرة تركية أيضا وصادرت شهادة السواقة الخاصة به.

قام الزوجان بوضع لافتة على سيارتهم قائلين فيها : ليصل عشقنا كل تركيا أهلا وسهلا بال 78 ألف ليرة تركية.

قال إسماعيل: كان عيد ميلاد حبيبتي وأردت أن أسعدها وكانت فرحة جدا وكان كل شيء لطيفا إلى أن أتت المخالفة.

لا أملك الكثير من اثاث منزلي ومع ذلك استثمرت بعض مدخراتي وحزنت كثيرا بسبب المخالفة كل شيء كان جميلا إلى أن تعرضت للتغريم.

وأردف: لم يتوقع أحد بأننا سنقع في هذا الموقف الحرج فلم تكن سوى حفلة صغيرة أقمناها ولكن المبلغ كان كبيرا وأتمنى أن يعيدوا النظر بأمري.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

…………………….

قام أحد المواطنين ببناء قلعة في طرف مدينة سامسون بقيمة 3 ملايين ليرة تركية وأقام فيه في ظل انتشار كورونا ورفض بيعها مقابل 5 ملايين قدمت له .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى أمر الله ويبلغ من العمر 51 عاما حيث أنهى خدمته العسكرية كجندي في الكوماندو.

قضى أمر الله معظم حياته بين الجبال وتأثر بالبيئة الطبيعية وبنى قلعة مشابهة لمنطقته العسكرية التي خدم فيها.

شيدت القلعة على مساحة 800 متر مربع وبنائها دام 7 سنوات وينجذب الناس لمنظرها الخلاب فيعيش أمر الله فيها حياتا بعيدة عن فايروس كورونا.

قال أمر الله : لقد عرض علي أحدهم 5 ملايين ليرة تركية لبيع هذه القلعة ولكنني رفضت.

وأردف : فأنا أعيش حياة سعيدة بعيدة عن الفايروس والهواء هنا لطيف جدا وهذا المكان ممتاز للعيش وأوصي بهذه الحياة الطبيعية للجميع.

وأشار أمر الله أيضا إلى أن العيش بعيدا عن الناس يفيد كثيرا عند وجود وباء كوباء كورونا الحالي فلم يصب أحد منا بالفايروس.

واكمل : يسمي معظم الناس المكان الذي أعيش فيه قلعة الكوماندو أو عش النسر ويريدون زيارتها باستمرار فهي رائعة جدا من الداخل أيضا.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

……………………………….

مسن تركي لم يدفع قرشا واحدا لفاتورة الكهرباء منذ 8 سنوات بفضل النظام الذي أنشأه ( فيديو)

قام أحد المواطنين الطاعنين في السن بتطوير نظام توليد الكهرباء في ولاية اسكي شهير في منزله.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى”محمد شولاك” ويبلغ من العمر 78 عاما حيث أجرى بحثا شاملا عندما علم أنه سيدفع 25 الف لتوصيل الكهرباء إلى منزله.

قال محمد بأنه قام بتوفير ما يقارب 10 الاف ليرة تركية وأكد بأنه لم يقم بدفع فلس واحد لفاتورة الكهرباء حتى الآن.

وقد روى حاكيته قائلا : لقد قمت بدفع 10 الاف ليرة لانشاء نظام الطاقة المتجدد ومنها أنفقت 2000 ليرة تركية على الالواح الشمسية واعتنيت بهم كثيرا وانا استخدمها منذ 8 سنوات.

وأردف : قمت بتوفير نصف المبلغ وها أنا الآن استطيع استعمال 220 فولط من الكهرباء واستطيع تشغيل جميع الادوات الكهربائيه المنزليه.

وأكمل: لولم أقم بهذه الطريقة لكنت الآن قد دفعت 8-10 الاف ليرة تركية فقط للفواتير.

وقد أكد محمد بأنه يتمكن من الحصول على الماء من خلال مضخة وبئرين موجودين في منزله وقد قام بالفعل ببناء نظام للري أيضا وذلك باستخدام الكهرباء التي يحصل عليها.

وأشار أيضا إلى أنهم استطاعوا حجر أنفسهم بشكل جيد من خلال هذه الطريقة وقد جاء ما يقارب 20 شخص لدراسة وضع المنزل.

وقد تبين أيضا أن هناك العديد من الاشخاص الذين استخدموا هذه الفكرة لتوفير المصاريف وهم راضون جدا ولم تحدث أي شكوى حتى الآن.

شاهد الفيديو

…………………………..

مناشدة لمساعدة شاب سوري في تركيا قبل فقدان عينه ( رقـ.ـم هـ.ـاتـ.ـف )

سيفقد الشاب السوري “شيخموس علي” البالغ من العمر 20 عامًا ، الذي هـ.ـرب من الحـ.ـرب في سوريا واستقر في منطقة سيفريك في شانلي أورفا عينيه دون عملية جراحية.

لا يستطيع الشاب السوري الذي يسكن منزلا في ناحية الحميدية الخروج بدون مساعدة عمه بسبب اضطراب في قرنية عينه منذ 4 سنوات وتزايد تدريجياً.

ومع الوقت يمكن أن يفقد الشاب السوري “سيخموس ” عينيه تمامًا إذا لم يخضع لعملية جراحية حيث لم يعد قادرا على الرؤية الليلة وبشكل ضبابي في النهار .

وقال الشاب : لقد حاولنا عدة مرات العلاج في المستشفيات منذ 4 سنوات دون فائدة لم أستطع الرؤية أكثر من متر والمشي في الليل.

وأضاف : لقد هـ.ـربـ.ـنا من الحـ.ـرب في سوريا واستقرنا في سيفريك مع عمي حيث لم يكن لي أب وأم و أقيم معه لمدة 8 سنوات , لدي مرض القرنية في عيني , استشرنا الأطباء عدة مرات , ولم نحصل على أي نتائج.

وختم بقوله : ذهبنا إلى المستشفيات الخاصة وطالبوا برسوم كبيرة من أجل اجراء العملية الجراحية , عمري 20 سنة ، لا أريد أن أفقد عيني .

للتواصل مع عائلة الشاب :

العنوان : ولاية شانلي أورفا – منطقة سيفيريك – حي الحميدية – شارع رقم 20 – رقم المنزل 11

رقم الهاتف : ⁦00905455423703⁩

شاهد أيضاً

فيديو .. طريقة التسجيل على مساعدة 500 ليرة تركية من الهلال الاحمر للسوريين والعراقيين

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *