الرئيسية / القوانين والتعليمات / ما أسباب ارتفاع معدل ولادات السوريين في تركيا ؟

ما أسباب ارتفاع معدل ولادات السوريين في تركيا ؟

كشفت أكاديمية تركية عن سبب ارتفاع معدل ولادات اللاجئين السوريين في تركيا.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الجمعة، إن نائب رئيس قسم الخدمات الاجتماعية في جامعة حجة تبه “أوزلم جان كورتاران”، أجرت دراسة جديدة حول النساء السوريات، وطرحتها للنقاش على أعضاء اللجنة الفرعية للهجرة والاندماج في البرلمان التركي.

السؤال الأبرز الذي دارت حوله الدراسة، هو سر ارتفاع معدل ولادات السوريين في تركيا، لتصل إلى 350 حالة ولادة في اليوم الواحد، وفقاً لتقارير الجهات رسمية، على الرغم من الظروف السيئة، التي يمرون بها.

وأرجعت الدراسة سبب هذا الارتفاع، إلى شعور الخوف من انقراض النسل، الذي يعاني منه السوريون بسبب مواجهتهم للموت، مشيرة إلى أن تركيا شهدت ارتفاعاً مماثلاً بعد زلزال عام 1999 المدمر.

وأضافت كورتاران: “إنه أمر متعلق بالدرجة الأولى، الدافع هو البقاء على قيد الحياة، مواجهة الموت تخلق هذا الهاجس، الأمر ليس مقتصراً على السوريين وحدهم، فجميعنا سنلجأ للأمر ذاته إذا ما واجهنا الموت”، وأشارت كذلك إلى ضعف المرأة وعدم قدرتها على التحكم في جسدها (محكومة من قبل رغبات زوجها)، معتبرة إياه العامل الثاني لارتفاع الولادات.

أما السبب الأخير، فرأت كورتاران أنه يتمثل بالفقر والتعامل مع الإنجاب والمولود الجديد على أنه وسيلة لتجاوز المحن، مضيفة أن ذلك لا يقتصر على الدول الشرقية، ومن الممكن رؤيته في المناطق الفقيرة من الولايات المتحدة أيضاً.

شاهد أيضاً

50 ألف ليرة تركية منحة دعم مالي وهبة لا تسترد يمكن للسوريين التسجيل فيها ( فيديو)

برنامج دعم وتعزيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة ممول من قبل الاتحاد الأوربي ويتم تسييره من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *