close
منوعات

ما الأسباب التي جعلت جسر البرج يعلق مفتوحا

علق جسر البرج في لندن مفتوحا بسبب عطل فني، حسبما قالت السلطات البريطانية اليوم الإثنين.وتظهر صور المعلم، وهو أحد الجسور العديدة التي تربط الأجزاء الوسطى والجنوبية من العاصمة البريطانية

أذرعه في وضع مرتفع وحركة المرور عالقة على الجانبين.وقالت شركة مدينة لندن المالكة للجسر في بيان “بسبب عطل فني، فإن جسر برج لندن عالق حاليًا في وضع مرتفع …

نحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن”.وحثت شرطة مدينة لندن الناس على تجنب المنطقة.

لندن تعتبر أعداد المهاجرين الواصلين من فرنسا عبر المانش “غير مقبولة”
اعتبرت بريطانيا الجمعة أن أعداد المهاجرين الذين يحاولون عبور المانش من فرنسا بشكل غير نظامي “غير مقبولة”، بعدما سجّل عدد قياسي من محاولات العبور في الساعات الـ24 الأخيرة.

وقال ناطق باسم وزارة الداخلية البريطانية إن “البريطانيين شاهدوا ما يكفي من الناس وهم يموتون في المانش بينما تستفيد عصابات إجرامية لا رحمة لديها من مأساتهم”، مضيفا أن التغييرات التي تخطط لها الحكومة في قوانين الهجرة “ستصلح المنظومة المعطّلة”.

ووصل نحو ألف شخص إلى المملكة المتحدة، الخميس، على متن قوارب صغيرة ووسائل أخرى عبر المانش، وهو عدد قياسي جديد في ظل أزمة تزداد سوءا تعود إلى عدة سنوات.

وستتجاوز الحصيلة اليومية عددا قياسيا سابقا بلغ 853 شخصا سجّل في وقت سابق هذا الشهر، وفق إحصائيات وزارة الداخلية.

في الأثناء، فقد ثلاثة مهاجرين كانوا يسعون للوصول من ساحل شمال شرق فرنسا إلى جنوب شرق انكلترا على متن زوارق، وفق ما أفادت السلطات البحرية الفرنسية الجمعة.

إنقاذ 88 مهاجرا في فرنسا أثناء محاولتهم عبور المانش

أعلنت السلطات الفرنسية أنها أنقذت 88 مهاجرا قبالة سواحل بولونيه-سور-مير في شمال فرنسا، أثناء محاولتهم الوصول إلى إنجلترا على متن ثلاثة قوارب مختلفة.

في البداية، تلقى المركز الإقليمي للمراقبة والإنقاذ اتصالا، بأن القارب كان “في وضع صعب” قبالة سواحل بولونيه-سور-مير. وقامت دورية تابعة للبحرية بانقاذ 11 شخصا بينهم امرأتان وأنزلتهم في ميناء بولونيه-سور-مير، حيث تولت شرطة الحدود رعايتهم، وفق ما ذكرت الإدارة البحرية في بيان.

ثم أبلغ مركز غري-ني بأن زورقين آخرين “يواجهان صعوبة” قبالة بولونيه-سور-مير، فأرسلت البحرية الفرنسية قاربا فتم إنقاذ 32 شخصا بينهم حامل، من القارب الأول و 45 من الثاني.

وتم إنزال المهاجرين الـ77 في ميناء بولوني سور مير، حيث اعتنت بهم شرطة الحدود. وقالت الإدارة البحرية إنهم جميعا “بصحة وسلامة”.

ومنذ نهاية العام 2018، ازدادت عمليات العبور غير القانوني لقناة المانش، من مهاجرين يسعون للوصول إلى المملكة المتحدة، رغم التحذيرات المتكررة من السلطات في ضوء الخطر المرتبط بكثافة حركة المرور والتيارات القوية، ودرجة حرارة المياه المنخفضة.

وعام 2020، سجلت أكثر من 9500 عملية عبور أو محاولة عبور مماثلة، أي أكثر بأربع مرات من العام 2019 وفقا لتقرير صادر عن الإدارة البحرية، ولقي ستة أشخاص حتفهم واختفى ثلاثة مقابل وفاة أربعة أشخاص عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى