الرئيسية / Uncategorized / ما حقيقة عـ.ـزل الجولاني من زعامة تحرير الشام في سوريا؟.. مصدر يكشف التفاصيل في أول تعليق

ما حقيقة عـ.ـزل الجولاني من زعامة تحرير الشام في سوريا؟.. مصدر يكشف التفاصيل في أول تعليق

كشف مصدر مقرّب من هيئة تحرير الشام لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الأحد، أن ما أشيع حول صدور قرار من مجلس شورى الجماعة يقضي بالموافقة على عزل أبو محمد الجولاني من منصبه “عارٍ عن الصحة”.

حقيقة عزل الجولاني من منصبه
وقال المصدر، إنَّ الخبر تمَّ تداوله من قبل أشخاص كانوا ضمن هيئة تحرير الشام ويعملون بصفوفها لعدّة سنوات، ومن ثم انشـ.ـقوا عنها لأسبابهم.

وأضاف: “تمَّ الترويج للخبر من قبل هؤلاء وعلى رأسهم عصام الخطيب الذي كان يعمل ضمن تحرير الشام في الشمال السوري وأحد المقربين من الإدارة العسكـ.ـرية الداخلية قبل أن ينشق عنها”.

وتابع: “الخبر منفي بشكل كامل ولم يكون هناك أي تغييرات على الإدارة العسكـ.ـرية في تحرير الشام”.

ولفت إلى أن الهدف من وراء هذه “الأخبار الترويجية الكـ.ـاذبة هي بثّ الفـ.ـتن والتفـ.ـرقة في الشمال السوري والإفادة الحقيقية لها تعود للنظام السوري والميليـ.ـشيات المسـ.ـاندة له بالدرجة الأولى”، حسب تعبيره.

أبو محمد الجولاني زعيم الهيئة
يتولى أبو محمد الجولاني القيادة العامة لتحرير الشام صاحبة النفوذ العسكري في مدن وبلدات إدلب وأجزاء من ريف حلب الغربي، وريف اللاذقية وسهل الغاب، شمال غربي حماة.

وتدير حكومة “الإنقاذ” المظلة السياسية للهيئة، المنطقة خدمياً وإدارياً، وأحدثت سلسلة من المكاتب الزراعية والتعليمية والاقتصادية، وبدأت بإقامة مشاريع خدمية ضمن عدة قطاعات داخل المدينة.

عام 2017، صنّفت الولايات المتحدة الأمريكية الهيئة منظمة إرهابية، بعد أن غيّرت اسمها من “جبهة فتح الشام” التي ضمت فصائل عسكرية معارضة كان أبرزها جبهة النصرة.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عبر برنامجها “مكافآت من أجل العدالة”، عن مكافأة مالية تصل إلى عشرة ملايين دولار أمريكي مقابل الحصول على معلومات تتعلق بأبو محمد الجولاني.

شاهد أيضاً

ظهور نادر لـ ماهر الأسد وتعتـ.ـيم على مكان وجوده وتعيّين الجعفري سفيراً له لدى روسيا .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أدى بشار الجعفري، مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة سابقًا، اليمين الدستورية أمام رئيس النظـ.ـام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *