الرئيسية / الأخبار / ما هي أكبر 10 قوات جوية بالشرق الأوسط لعام 2021 ؟ ما ترتيب دولتك ؟

ما هي أكبر 10 قوات جوية بالشرق الأوسط لعام 2021 ؟ ما ترتيب دولتك ؟

لا شك في أن كفاءة سلاح الجو تشكل عنصراً هاماً في تحديد سير المعركة، إذ يمكن للجيوش بسيطرتها الجوية تحويل مسار الحرب على الأرض بشكل جذري.

وفي هذا الصدد نتطرق لما أورده موقع “غلوبال فاير باور” المختص بالشأن العسكري للدول، حول أعداد الطائرات التي تملكها أقوى الجيوش في منطقة الشرق الأوسط.

ووفقا لإحصائيات 2021، يشمل الترتيب أعداد الطائرات، المقاتلات والطائرات الاعتراضية والمروحيات وطائرات النقل العسكري وطائرات التدريب المتقدمة، أما الطائرات قيد التطوير حاليًا أو تحت الطلب للعام القادم لا تؤخذ في الاعتبار.

ولا بد من الإشارة هنا إلى أن امتلاك عدد كبير من الطائرات لا يعني بالضرورة التفوق في الجو،

بل هناك العديد من العناصر التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار في حال أردنا تحديد مدى قوة سلاح الجو وكفاءته لدى الجيوش، من أهمها مستوى الحداثة والتطور ونوعية التكنولوجيا المستخدمة في هذه الطائرات.

وتحتل تركيا المرتبة الأولى في المنطقة من حيث العدد، بـ1056 طائرة حربية متنوعة، متقدمة بشكل بسيط على مصر التي كانت تتقدم خلال السنوات الماضية، حيث جاء تصنيفها في المرتبة الثانية بعدد طائرات بلغ 1053 طائرة حربية وفقاً لـ “غلوبال فاير باور”.

وفي المرتبة الثالثة حلت المملكة العربية السعودية بعدد طائرات وصل إلى 889 طائرة حربية متنوعة، متقدمة بذلك على إسرائيل التي جاء ترتيبها في المرتبة الرابعة بامتلاكها 595 طائرة حربية،

فيما حلت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الخامسة بعدد طائرات بلغ 552 طائرة حربية متنوعة في تقدم ملحوظ هذا العام.

من جهتها حلت الجزائر في المرتبة السادسة بـ551 طائرة حربية، متقدمة بذلك على إيران التي جاء تصنيفها في المرتبة السابعة بـ516 طائرة حربية متنوعة.

وفي المرتبة الثامنة تأتي سوريا التي تمتلك 462 طائرة، فيما احتلت العراق المرتبة التاسعة بعدد طائرات يصل إلى 350 طائرة، وجاءت الأردن في المرتبة العاشرة بعدد 261 طائرة متنوعة.

المصدر : CNN

………………………

انجاز تاريخي .. شاهد الرئيس أردوغان يختبر أول حافلة كهربائية تركية الصنع ذاتية القيادة ( بدون سائق )

شارك الرئيس أردوغان في برنامج الترويج لأول حافلة كهربائية ذات إنتاج ضخم وحافلة ذاتية القيادة في العالم. 

خلال الرحلة بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” قال أردوغان: “سنذهب إلى اجتماع مجلس الوزراء مع Atak Electric ، أول حافلة كهربائية بدون سائق من المستوى الرابع للإنتاج الضخم في العالم طورها مهندسونا.

و اختبر الرئيس أردوغان أتاك إلكتريك ، أول حافلة كهربائية بدون سائق من المستوى الرابع للإنتاج التسلسلي في العالم طورها المهندسون الأتراك ، في حديقة المجمع الرئاسي.

في غضون ذلك ، قال أردوغان في تصريحاته بخصوص الحافلة ذاتية القيادة “مكانة فخر لبلدنا.

وأيضا : كل شيء سوف يتحول إلى كهرباء الآن. نحن في مثل هذه العملية. الخطوات الأولية للطاقة النظيفة … العالم ذاهب إلى الطاقة النظيفة. 

وأردف : يخبروننا أيضًا لماذا تتخذ خطوة في مجال تغير المناخ؟ دع الولايات المتحدة تخطو خطوة ونحن سوف نفعل. إذا لم يرموا ، إذا فعلنا ذلك ، فإن الوضع واضح في صناعتنا. إذا اتخذت أمريكا خطوة نحو تغير المناخ ، فسنقوم بذلك. 

وأضاف : نحن لا نتخلف في هذا الصدد. لقد اجتمعت مع Elon Mask مؤخرًا. نحن على استعداد لمناقشة هذه القضايا معهم. تهانينا. سنراه على الطرقات قريبا. ما هي الأرقام التي ستكسبها من الإصدار المهم.

وختم : الحافلة حساسة للمشاة وقواعد المرور مثل الذكاء الاصطناعي وهي خير لبلدنا وأمتنا ستحدث ضجة كبيرة في الترحيب بضيوفنا في المجمع”.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

كأنها أهـ.ـوال القيامة .. ذعـ.ـر وهـ.ـروب جماعي لاسـ.ـرائيليين من شاطئ تل ابـ.ـيب بعد استهـ.ـداف المقـ.ـاومة لها

نشـ.ـرت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية مقاطع فيديو أظهرت هـ.ـروبا جمـ.ـاعيا من شـ.ـاطئ تل أبـ.ـيب بعد سماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *