close
الأخبار

ما هي الأسلـ.ـحة التي تعتزم تزويدها ألمانيا لأوكرانيا في حـ.ـربها ضـ.ـد روسيا …

مصدر حكومي ألمانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بصواريخ مضادة للطائرات

قالت مصادر داخل الحكومة الألمانية إن برلين تعتزم تزويد كيـ.ـيف بنحو 2700 صاروخ ستيريلا سوفيتي الصنع مضـ.ـاد للطـ.ـائرات وأن الأمر متوقف فقط على قرار مجلس الأمن الألماني الاتحادي.

جنـ.ـدي من قيرغستان يقوم بتجربة صـ.ـاروخ ستريلا
تنحدر صـ.ـواريخ سـ.ـتريلا لدى ألمانيا من مخزونات جيـ.ـش ألمانيا الشرقية الشـ.ـيوعية السابقة.

أفادت مصادر حكومية بأن جمهورية ألمانيا الاتحادية تعتزم توريد مزيد من الأسـ.ـلحة إلى أوكرانيا.

وقالت مصادر من وزارة الاقتصاد الألمانية، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) ووكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب)، بأن الوزارة وافقت على تزويد أوكرانيا بـ 2700

صـ.ـاروخ مضـ.ـاد للطائرات من طراز “ستريلا”. وأوضحت المصادر أن هذه الصـ.ـواريخ سوفيتية الصنع، حيث تنحدر من مخـ.ـزونات جيـ.ـش ألمانيا الشرقية الشيوعية السابقة، وقد ألحقـ.ـت بالجيـ.ـش الوطني بعد إعادة توحـ.ـيد ألمانيا في 1990.

وعلمت وكالة رويترز للأنباء من الدوائر الحكومية اليوم الخميس أن “الصـ.ـواريخ جاهزة للنقل، وأن المسئولين ينتظرون قراراً من مجلس الأمن الألماني الاتحادي”.

ووفقاً للقـ.ـواعد، فإنه يجب اتخاذ القرارات بشأن صـ.ـادرات الأسلـ.ـحة من قبل مجلس الأمن الألماني الاتحادي، الذي يجتمع سراً ويضم ممثلين عن عدة وزارات بالإضافة إلى مكتب المستشار الألماني.

ووعدت ألمانيا بتسليم أوكرانيا ألف سـ.ـلاح مضـ.ـاد للدبابات و 500 صاروخ ستينغر مضـ.ـاد للطـ.ـائرات. وكانت العديد من وسائل الإعلام قد ذكرت في وقت سابق أن وزارة الاقتصاد الألمانية تفضل تسليم أوكرانيا صـ.ـواريخ “ستـ.ـريلا” السوفيتية الصنع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى