الرئيسية / الأخبار / ما هي الاداة المالية الجديدة التي اعلن اردوغان عنها للحفاظ على تحسن الليرة التركية..اليك التفاصيل

ما هي الاداة المالية الجديدة التي اعلن اردوغان عنها للحفاظ على تحسن الليرة التركية..اليك التفاصيل

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن حكومته ستطلق أداة مالية جديدة تتيح تحقيق نفس مستوى الأرباح المحتملة للمدخرات بالعملات الأجنبية عبر إبقاء الأصول بالليرة.

جاء ذلك الإثنين في مؤتمر صحفي عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة في المجمع الرئاسي بأنقرة.

وأضاف أردوغان: “سنوفر بديلا ماليا جديدا لمواطنينا الراغبين بتبديد مخاوفهم الناجمة عن ارتفاع أسعار الصرف”.

وتابع : “من الآن فصاعدا لن تبقى هناك حاجة لتحويل مواطنينا مدخراتهم من الليرة إلى العملات الأجنبية، خشية ارتفاع أسعار الصرف”.

وحول عمل الآلية الجديدة، أوضح الرئيس أردوغان أنه في حال كانت أرباح المودعين في المصارف بالليرة أكبر من زيادة سعر الصرف، فإنهم سيحافظون على أرباحهم، أما في حال كانت أرباح سعر الصرف أكبر فعندئذ سيتم دفع الفرق للمواطن.

وزف الرئيس التركي بشرى للمصدرين، الذين يواجهون صعوبة في التسعير بسبب تقلبات أسعار الصرف.

وأوضح أنه سيتم تحديد سعر صرف طويل الأجل للشركات المصدرة عبر البنك المركزي بشكل مباشر، وفي حال حدوث فروقات سيتم دفعها بالليرة للشركات المعنية.

كما لفت إلى أنه من المعلوم وجود نحو 5 آلاف طن من الذهب لدى المواطنين “تحت الوسائد” (يحتفظون بها في المنازل) تقدر قيمتها بـ 280 مليار دولار، وأنه سيتم تطوير أدوات جديدة لتشجيع المواطنين على إدخال مدخراتهم من الذهب في النظام المالي.

وشدد أردوغان على حرص الحكومة على تحقيق الاستقرار في الاقتصاد والحد من تقلبات سعر الصرف عبر مواصلة الالتزام بقواعد السوق الحر، وتشجيع الإنتاج والتصدير والاستثمار.

تفاعل اسلامي كبير..بعد اعتزال الفنان المشهور أدهم نابلسي وهذا ماقاله

اعلن الفنان الاردني ادهم نابلسي اعتزاله الفن بشكل نهائي.

واطل نابلسي من خلال مقطع فيديو عبر صفحته الخاصة على فيسبوك تحدث فيه عن سبب اتخاذه هذا القرار المفاجئ، وقال:” اريد ان اعلن لكم خبرا بالنسبة لي سعيد جدا، وهو اعتزالي الفن”.

واضاف:”هذا الموضوع خطر في بالي لأنه ليس الهدف الرئيسي لوجودنا في الحياة، بل الهدف الرئيسي لوجودنا في الحياة وكثر من الناس غافلين عنه وكنت انا واحدا منهم، هو كي نرضي رب العالميين ونعبده”.

وتابع:”بالنسبة لي الهدف الذي كنت أسير بإتجاهه انا والحلم الذي كنت احاول ان احققه لا يرضي رب العالمين، واقرب الناس لي يعرفون انني منذ زمن اقول لهم انه سيأتي اليوم واتوقف فيه عن الغناء”.

وختم ادهم الفيديو بتأكيده انه لن يختفي وان الجمهور قد يراه اكثر من قبل واكثر على طبيعته.

وفي معلومات خاصة للجديد، فقد علمنا ان ادهم يتحضر لمشروع جديد سيطلقه في المدى القريب بعيدا عن الفن والغناء، يطل من خلاله بشكل يشبه شخصيته ويكشف بشكل اكبر عن اطباعه التي كان يخفيها عن الاضواء.

شاهد أيضاً

خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

ذكرت صحيفة “دي ستينتور” الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقـ.ـت القبـ.ـض على الجهـ.ـادي “آين ديفيس”، أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *