الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / متحف إسطنبول للفن الحديث وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

متحف إسطنبول للفن الحديث وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

تعرف على متحف الفن الحديث اسطنبول

يعتبر متحف إسطنبول للفن الحديث (المسمى بالتركي: İstanbul Modern Sanat Müzesi) من اهم متاحف اسطنبول حيث يعكس عراقة الحضارة التركية في ماضيها وحاضرها ومستقبلها ويجمع بين أصالة الفن التركي وحداثة الأساليب التكنولوجية الجديدة.

يقع متحف اسطنبول للفن الحديث في منطقة بيوغلو في مدينة اسطنبول مُطلّاً على مضيق البوسفور وتم افتتاحه في عام 2004م بمساحة تُقدر بـ 8000 متر مربع.

يضم المتحف في الصالة الدائمة معرض للصور الفوتوغرافية ,فعلى الرغم تنوع الفنون التركيبية الموجودة في المتحف، إلا أن الفنون التصويرية استطاعت أن تقدم نفسها في هذا المعرض بعيدا عن النمطية

يقدم متحف إسطنبول للفن الحديث العديد من الأنشطة والمؤتمرات والفعاليات الدورية والاستثنائية التي تستقطب العديد من محبي الفن المعاصر كالرسوم والمنحوتات وغيرها وهو من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول.

أفضل الأنشطة في متحف إسطنبول للفن الحديث

• لمُحبّي الفنون المعاصرة سواء كانت بصرية أو تركيبية أو سمعية وغيرها من الفنون الحديثة فإن افضل خيار هو زيارة متحف اسطنبول للفن الحديث لتُشبع شغفك.

• خلال زيارتك يُمكنك حضور العديد من المعارض الدائمة والمؤقتة التي يُنظمها المتحف، حيث يضم صالات تعرض الصور الفوتوغرافية وصالات للسينما وصالات مخصصة لورشات العمل الجماعية والبرامج التعليمية.

• يُمكنكم زيارة مكتبة متحف الفن الحديث الواسعة والتي تزخر بآلاف الكتب القيمة والنادرة، ولا تنس التقاط بعض الصور التذكارية.

متابعة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

في هذا البلد الاوروبي تباع المنازل بـ 1 يورو ! لكن هناك شرط واحد فقط (صور)

في ماينزا ، وهي بلدة قريبة من روما تُباع المنازل مقابل 1 يورو. يوجد شرط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *