الرئيسية / الأخبار / مجـ.ـزرة في شـ.ـجار مسـ.ـلح بـ.ـين عائلتين تركيتين بولاية شانلي أورفا ( فيديو )

مجـ.ـزرة في شـ.ـجار مسـ.ـلح بـ.ـين عائلتين تركيتين بولاية شانلي أورفا ( فيديو )

لـ.ـقي 5 أشخاص مـ.ـصـ.ـرعهم في شـ.ـجـ.ـار مسـ.ـلـ.ـح بـ.ـين عائلتين تركيتين لخـ.ـلاف عـ.ـلى أرض بولاية شانلي أورفا .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقـ.ـع الحـ.ـادث في حي “كرسال رمزي ” على بعد 18 كم من طريق “شانلي أورفا – أديمان ” .

اجتمعت العائلتان ” أفجي “و”بولات” اللتين كانتا معـ.ـاديتين نتيجة النـ.ـزاع عـ.ـلى الأرض لمنـ.ـاقشة قضية الأرض.

تطـ.ـور الخـ.ـلاف بـ.ـين العائلتين إلى قـ.ـتـ.ـال مسـ.ـلـ.ـح باستـ.ـخدام المـ.ـسـ.ـدسات والبـ.ـنـ.ـادق ذات المـ.ـاسـ.ـورة الطويلة .

قـ.ـتـ.ـل 5 أشخاص بينما أصـ.ـيب 3 أشخاص نتيجة الشـ.ـجـ.ـار .

وتوجه والي “شانلي أورفا ” عبد الله إيرين ، إلى مكان الحـ.ـادث وتلقى معلومات من السلطات .

بينما اتخـ.ـذت فـ.ـرق الدرك إجـ.ـراءات أمـ.ـنية مـ.ـشـ.ـددة في الحي تم اعتـ.ـقال 3 أشخاص مصـ.ـممين عـ.ـلى المشـ.ـاركة في القـ.ـتـ.ـال.

شاهد الفيديو

………………………………………….

ما حقيقة مساعدات بدل إجار و1000 ليرة جديدة للسوريين في تركيا ؟ ( فيديو )

انتشر مؤخرا عشرات المواضيع والفيديوهات على الانترنت التي تشرح فيها أصحابها للسوريين طريقة حصولهم على مساعدة بدل إجار و كذلك مساعدة بقيمة 1000 ليرة جديدة ( غير 1000 بي تي تي ) .

ولدى استقصائنا عن صحة هذه الاخبار تبين انها تضـ.ـليل وافتـ.ـراء على اللاجئين السوريين في تركيا وهـ.ـدفها جمع أكبر عدد ممكن من المشـ.ـاهدين من اجل الربح من الاعلانات .

فما حقيقة مساعدات بدل إيجار و مساعدة 1000 ألف ليرة أخرى غير التي أرسلتها “بي تي بي ” ( كما يوجد تفاصيل 1000 ليرة من بي تي تي في هذا المقال )

أولا بدل أيجار :

خلال مؤتمر صحفي للرئيس التركي أردوغان قبل بضعة أيام، وبعد اجتماع للحكومة بالعاصمة التركية أنقرة، قال: ستدعم الحكومة التركية، أصحاب الحرف و المهن الحرة الصغيرة الذين يعملون في أماكن مستأجرة، بـ700 ليرة شهريا في المدن الكبرى، و500 ليرة في المدن الأخرى لمدة 3 أشهر .

ثانيا : 1000 ليرة تركية جديدة

أضاف الرئيس التركي سنقدم دعما ماديا بقيمة 1000 ليرة تركية إلى مليون و239 ألفا و438 مواطنا تركيا ولمدة 3 أشهر .

الحقيقة :

كما نلاحظ هذه المساعدات للمواطنين الأتراك و لا علاقة للسوريين في الأمر لا من قريب ولا من بعيد حيث أن السوريين يحصلون على المساعدات من الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي والمنظمات الدولية ومن ضمنها مساعدة 1000 ليرة الأخيرة التي وصلت عبر “بي تي تي ” إلى الكثير من السوريين .

ونترككم مع فيديو للأعلامي السوري “ضرار العباس ” من قناة “تركيا مباشر ” حول هذا الموضوع :

…………………………

الاتحاد الأوروبي يزف بشرى سارة لحاملي بطاقة الهلال الاحمر في تركيا

مدد الاتحاد الأوروبي برنامجي المساعدة الإنسانية اللذين ينفذهما لدعم اللاجئين في تركيا حتى مطلع 2022 .

جاء ذلك حسب بيان رسمي صادر عن المفوضية الأوروبية أمس الأربعاء حول البرنامجين اللذين يهدفان لتعليم وتلبية كافة الاحتياجات الأساسية للاجئين في تركيا .

وأفادت المفوضية الأوروبية” بأن بطاقات الهلال الأحمر التركي الموزعة ضمن إطار برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي للاجئين في تركيا، وبرنامج المساعدة المشروطة والتي تهدف إلى استمرار أطفال اللاجئين بالتعليم، سيتواصل دعمهما حتى الأشهر الأولى من عام 2022 .

وأوضحت أن البرنامجين اللذين وفرا مساعدات نقدية شهرية حوالي 1.8 مليون لاجئ يقيم في تركيا. وأسهما في تعليم حوالي 700 طفل، سيمولان من قبل الميزانية التي خصصها الاتحاد الأوروبي.

وقالت بأن تركيا تستضيف على أراضيها حوالي أربعة ملايين لاجئ، 70% من بينهم نساء وأطفال.

فيما قرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على المشاريع التي سيتم تطويرها لتغطية كافة احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين المقيمين في تركيا.

و تعهد الاتحاد الاوروبي في اجتماعه مع ممثلين اتراك بتقديم دعم مالي كبير للاجئين السوريين في تركيا تقدر بملايين اليوروهات .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تم عقد مؤتمر صحفي في مبنى الوفود من أجل استكمال العملية التعاقدية للجزء الأخير البالغ 780 مليون يورو من حزمة 6 مليارات يورو التي تم الالتزام بها في مارس 2016.

وصرح نائب وزير الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية “عدنان إرتيم ” الذي حضر الاجتماع عبر الإنترنت ، أنه سيتم توفير 245 مليون من الأموال لتحسين الظروف المعيشية للاجئين في شكل منحة دعم مباشرة في نطاق برنامج المساعدة المالية “صوي ” ( كرت الهلال الأحمر ).

و قال “إرتيم: “سيتم استخدام صندوق آخر بقيمة 20 مليون يورو في المشروع لزيادة وصول المواطنين الأتراك الفقراء و الخاضعين للحماية المؤقت والدولية إلى الخدمات الاجتماعية .

وفي سياق متصل سيتم تقديم 210 مليون يورو من اجل مشروع الصحة للاجئين السوريين بإشراف وزارة الصحة التركية .

و قدم نائب وزير الصحة صباح الدين أيدين معلومات عن الخدمات المقدمة في مجال الصحة للشعب السوري تحت الحماية المؤقتة.

وأضاف : تم تقديم 77 مليون 34 ألف 771 خدمة للمرضى الخارجيين في نطاق الخدمات الصحية ، 2 مليون 663 ألف 927 شخصًا تلقوا علاجًا داخليًا ، تم إجراء 2 مليون 250 ألف 511 عملية جراحية ، 615 ألف 713 ولادة .

وأشار إلى انه تم تطبيق تقويم التطعيم الوطني الخاص بنا على ضيوفنا المحميين وتم تطعيم أطفالهم.

شاهد أيضاً

بلدية تركية تشـ.ـن حمـ.ـلة ضـ.ـد المحلات السورية واغلاق الكثير منها قي هذه الولاية

شـ.ـنت بلدية “كيريخان ” في ولاية هاتاي حمـ.ـلة ضـ.ـد المحـ.ـلات السورية واغلـ.ـقت تلك التي لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *