الرئيسية / الأخبار / محامون أتراك يعملون على إعادة السوريين المرحلين من اسطنبول هذه ارقامهم

محامون أتراك يعملون على إعادة السوريين المرحلين من اسطنبول هذه ارقامهم

كشفت الناشطة التركية “سيناي أوزدان”، عن اجتماع لممثلين عن نقابة المحامين في ولاية إسطنبول، ومركز حقوق الإنسان، ومكتب حقوق اللاجئين في الولاية، بخصوص السوريين الذين تم ترحيلهم، أو هم على وشك الترحيل.

وأوضحت الناشطة في منشور لها عبر صفحتها على فيسبوك، أن المجتمعين بحاجة للتواصل مع عائلات من تم ترحيلهم، أو هم على وشك الترحيل، من أجل رفع دعوى لإعادتهم إلى تركيا، خلال ثلاثين يوماً من الترحيل.

وأشارت إلى أنه “يجب كتابة القصة الكاملة، بما يشمل كيفية إجراء الترحيل وتوقيته، وأوضاعهم في المنطقة التي تم ترحيلهم إليها، ويفضّل وجود صور أو فيديوهات، لأن هذا يجعل الملف أكثر قوة” وفق تعبيرها.

أنا بالنسبة للأشخاص الذين لم يتم ترحيلهم بعد، وما يزالون محتجزين في مراكز الترحيل، فإن هناك احتمالية مرتفعة لوقف الترحيل.

وأوضحت أنه “ينبغي التواصل مع مكتب المساعدة القانونية فور وقوع الاحتجاز، لكي يقوم المكتب بالتواصل مع المحكمة الدستورية، التي ستقوم فوراً بإصدار قرار بوقف إجراء الترحيل، ولا يعني هذا القرار الإفراج عن المحتجزين فوراً، لكنه سيعني وقف ترحيلهم حتماً”.

وأشارت إلى أن قرارات المحكمة الدستورية بإيقاف ترحيل المحتجزين، ستكون مفيدة جداً لتقوية ملفات الدعاوى التي سترفعها عائلات من تم ترحيلهم.

وكشفت عن اجتماع في نقابة المحامين، لبحث هذا الموضوع يوم الخميس القادم، مرجحة أن النقابة ستوجه نداءً رسمياً لعائلات المرحلين كي يقوموا بالتوجه إلى المكتب التابع لها، من أجل رفع الدعاوى، والأرجح أيضاً أنهم سيعلنون رقماً هاتفياً مخصصاً فقط لمتابعة هذا الموضوع.

ويمكن لعائلات المرحلين والمحتجزين في مراكز الترحيل التواصل مع مكتب النقابة منذ الآن عبر الأرقام التالية، وسيكون هناك مترجم لتسهيل التواصل:

الموجودون في مناطق بكركوي، زيتونبورنو، أسنلر، باغجلار، كوشوكشيكمجي، باشاك شهير، إيكيتلي، الاتصال على الرقم: 02125831233

بيوكشيكمشجي، إسنيورت، أفجيلار، بيلاك دوزو، الاتصال على الرقم : 02128631121

بيوغلو وتقسيم، الاتصال على الرقم: 02122519040

عمرانية، تشيكميكوي، سنجك تيبي، الاتصال على الرقم : 02166302546

كارتال، مالتيبيه، تانبيك، سلطان بيلي، الاتصال على الرقم: 02163525392

كاديكوي وأسكودار: 02164146853

أيوب، سلطان غازي، أرنؤوط كوي، غازي عثمان باشا، الاتصال على الرقم: 02126168856

وختمت أنه إذا كان هناك أي مشكلة في التواصل مع نقابة المحامين، يمكن للاجئين التواصل معها، وسيكون هناك اجتماع واسع لمنظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني في إسطنبول

شاهد أيضاً

مـ.ـن هـ.ـو “كافالا” الذي قام أردوغان بسـ.ـببه بطـ.ـرد 10 سفراء دول بينهم امريكا والمانيا من تركيا

مـ.ـن هـ.ـو “كافالا” المتسبب بأزمة دبلوماسية بـ.ـيـ.ـن تركيا و10 دول؟ أثـ.ـار اسـ.ـتـ.ـمـ.ـرار اعـ.ـتـ.ـقـ.ـال ومحاكمة الـ.ـسـ.ـلـ.ـطـ.ـات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *