الرئيسية / الأخبار / محـ.ـاكمة تركي قتـ.ـل ابنته الطبيبة ب 20 طلـ.ـقة بعد رفضها الاجابة على سؤاله

محـ.ـاكمة تركي قتـ.ـل ابنته الطبيبة ب 20 طلـ.ـقة بعد رفضها الاجابة على سؤاله

أقدم رجل تركي على إطـ.ـلاق النـ.ـار 20 مـ.ـرة عـ.ـلى ابنته مما أدى إلى مقتـ.ـلها، بعد أن رفـ.ـضت إخباره بمكان والدتها التي هي زوجته السابقة في 27 حزيران 2019.

وبحسب المعلومات، قام مصطفى علي يلماز، 69 عاما، صـ.ـد م بسيارة ابنته في باليكسير، ثم سحـ.ـبها منها وطلب بمعرفة مكان والدتها .

وعندما رفـ.ـضت الطبيبة العامة غولنور يلماز، 28 عاما، الإجابة عن سؤال والدها أطـ.ـلق النـ.ـار عليها 20 مـ.ـرة، 11 طـ.ـلقة منها أصـ.ـابت رأسها مما أدى إلى مقتـ.ـلها.

وفـ.ـر الأب من مكـ.ـان الحـ.ـادث، لكن سرعان ما قبـ.ـضت عليه فـ.ـرق الشـ.ـرطة المحلية وعثـ.ـرت بحـ.ـوزته على السـ.ـلاح.

وأثنـ.ـاء جلـ.ـسة استماع في المحـ.ـكمة الجنـ.ـائية العلـ.ـيا، ادعى يلماز أنه يعـ.ـاني من اضـ.ـطراب عقـ.ـلي. وقد أجلت المحـ.ـكمة النطـ.ـق بالحـ.ـكم بانتـ.ـظار نتائج التقـ.ـييم النـ.ـفسي للمتـ.ـهم.

وإذا أدين الأب بارتكـ.ـاب جـ.ـريمة القتـ.ـل فهو يواجـ.ـه عقـ.ـوبة السـ.ـجن لمدى الحيـ.ـاة.

المصدر : وكالات

وفاة فتاة تركية رمـ.ـت بنفـ.ـسها من شـ.ـرفة الطابق الخامس بسبب والديها

لقيت فتاة تركية مصـ.ـرعها عندما رمـ.ـت بنـ.ـفسها من شـ.ـرفة منزلها أثناء شـ.ـجار والديها في ولاية اسطنبول .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحادثة مساء الأمس في حي “عادل ” بمنطقة “سلطان بيلي ” عندما وقع شـ.ـجار بين زوجين .

وعندما بدأ الزوج بضـ.ـرب زوجته بحـ.ـزام أقدمت ابنـ.ـتهما “ربيعة تانريفرميش” 23 عاما و التي أصـ.ـيبت بإنهـ.ـيار عصـ.ـبي على القـ.ـاء نفـ.ـسها من شـ.ـرفة المنزل الواقع في الطابق الخامس .

أصـ.ـيبت الفتاة التي سقـ.ـطت على الرصيف بجـ.ـروح خطـ.ـيرة وحضرت فرق الصـ.ـحة والشـ.ـرطة إلى مكان الحـ.ـادث عند الإشعـ.ـار .

ونقلت الفرق الطبية الفتاة التي كانت مضـ.ـرجة بالد. مـ.ـاء على الرصيف إلى مستـ.ـشفى “سلطان بيلي” الحكومي بعد التدخـ.ـل الأولي في مكان الحـ.ـادث.

و على الرغم من جميع التدخـ.ـلات الطبية التي قام بها الأطـ.ـباء ، إلا أن الفـ.ـتاة “ربيعة ” فقـ.ـدت حيـ.ـاتها .

واتخـ.ـذت الشرطة إجـ.ـراءات أمنـ.ـية مكثـ.ـفة أمام المبنى الذي وقع فيه الحـ.ـادث وفي الشـ.ـارع وقامت بإجـ.ـراء تحقيـ.ـق مفـ.ـصل في المكـ.ـان الذي سقـ.ـطت فيه الفـ.ـتاة وداخل المنزل في الطابق الخامس.

وتم نقـ.ـل الأم والأب إلى مركز الشـ.ـرطة لأخذ أقوالهما وما زال التحقيـ.ـق في الحـ.ـادث مستمرا .

وعلم ان الفتاة كانت تعـ.ـاني من أزمـ.ـة نفـ.ـسية بسبب شـ.ـجار والديها الدائم مع بعـ.ـضهم أمـ.ـامها وحتى عندما سقـ.ـطت من الشـ.ـرفة كانا مايزالان يتشـ.ـاجران بحسب أقوال الجيران !!

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد لحـ.ـظات مخيـ.ـفة لشـ.ـجار مسـ.ـلح بعد محـ.ـاولة دهـ.ـس بالسيارة وسط شارع في ولاية تركية ( فيـ.ـديو )

وقع شـ.ـجار مسـ.ـلح بين سيارتين تحوي خمسة مواطنين بينهم امرأة بعد محـ.ـاولة دهـ.ـس في ولاية أنطاليا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن الحـ.ـادثة وقعت في منطقة في حي يوكاري حصار حيث اصـ.ـطدمت سيارة تحمل شخصين بسيارة تجارية تحمل ثلاثة أشخاص وحـ.ـاولت دهـ.ـسهم ومن لاذت بالفـ.ـرار من مكان الحادث.

نزل أحد الركاب من السيـ.ـارة التجارية وأخذ بالبنـ.ـدقية وركـ.ـض خلف السيارة الأخرى وأطـ.ـلق عليها النـ.ـار وأصـ.ـابها .

وبناء على الإشعار الـ.ـقت فرق الشـ.ـرطة القبـ.ـض على الاشخاص المتواجدين داخل السيارتين بعد مطـ.ـاردة استمـ.ـرت حوالي 15 دقيقة في مركز الولاية .

تم اعتقـ.ـال كل من (ف.او) و (ف.ا) و (ر.م) وأثناء تفـ.ـتيش السيارة تم العثـ.ـور على بنـ.ـدقية غير مصـ.ـرحة ونتيجة للتحقيـ.ـق الـ.ـقت فرقة الشـ.ـرطة القبـ.ـض أيضا على الشخـ.ـصين الآخـ.ـرين.

ومن ناحية أخرى لم يشـ.ـتك أي من الطرفين على الآخر وقـ.ـالوا بأنه مجـ.ـرد حـ.ـادث ولم تكن سوى لحـ.ـظة غـ.ـضب وبذلك أطلـ.ـق سـ.ـراحهم بعد رفع دعـ.ـوى قضـ.ـائية.

شاهد الفيديو

اسطنبول أمام مـ.ـأزق مرعـ.ـب… 3 ملايين مواطن بخـ.ـطر

كشف مسؤول في بلدية إسطنبول ارتفاع عدد المباني المعرضة للد. مـ.ـار إلى أربعة أضعاف ما كان عليه بالسابق، في حال وقوع زلزال إسطنبول المد. مـ.ـر وفق أحدث الدراسات.

في كلمته أمام لجنة دراسة الإجراءات الممكن اتخاذها لمواجهة الزلازل بالبرلمان التركي أفاد نائب الأمين العام لبلدية إسطنبول، ماهر بولات، أن عدد تلك الأبنية تضاعف في منطقة سيلفري بمدينة إسطنبول مفيدا أنه من المتوقع أن يتسبب زلزال إسطنبول المرتقب في خساـ.ـئر تتراوح بين متوسطة ومدمرة في 200 ألف بناية بالمدينة وأن هذا الأمر سيؤثر على 3 ملايين مواطن.

من جانبه صرح رئيس وحدة التحسين الحضري وإدارة مخاطر الزلازل ببلدية إسطنبول، تيفون قهرمان، أن زلازل إسطنبول المحتمل الذي قد تبلغ وقته 7.5 درجة على مقياس ريختر سيـ.ـتسبب في تدمير واحد من كل خمس بنايات بالمدينة كليا وسيسفر عن د.مـ.ـار عنـ.ـيف في 48 ألف بناية مفيدا أن سكان هذه البـ.ـنايات يواجهون خطـ.ـر التهـ.ـجير.

وذكر قهرمان أن الدراسات التنبؤية تشير إلى تسـ.ـبب الزلزال المرتقـ.ـب في خسـ.ـائر اقتـ.ـصادية بقيمة 120 مليار ليرة.

41 ألف بناية بحاجة لتطوير عاجل

مدير أعمال التحول الحضري بالبلدية، إبراهيم أصلان، قدم معلومات عن وضع الأبنية الحالي والمخاطر المحتملة بمنطقة أسنلار، وأفاد أن جزء كبير من الأبنية بمنطقة أسنلار تم إنشائه بشكل غير مخطط ويفتقر للخدمات الهندسية نتيجة لهـ.ـجرة المواطنين من الريف إلى المدن خلال سبعينات وثمانينيات القرن الماضي.

وأضاف أصلان أن متوسط عمر البناية في منطقة أسنلار يبلغ 33 عاما قائلا: “لابد من تطوير عاجل ل41 ألف و290 بناية مستقلة من بينهم 24 ألف و444 بناية تم إنشائها قبل عام 1999 وانتهى عمرها الافتراضي و16 ألف و846 بناية مستقلة تقع في منطقة مرافق عامة ولا يمكن تحويلها كليا”.

وفي السياق نفسه أكد رئيس بلدية أفجيلار، توران خنجرلي، إن ما ستنفقه السلطات قـ.ـبل الزلزال سيكلفها سبع أضعاف قيمته بعد الزلزال كي تتمكن من إعادة المنطقة إلى سابق عهدها مفيدا أن الزلزال أيضا سيسفر عن خـ.ـسائر في الأر واح البشـ.ـرية وأنهم يتحملون مسؤولية التركيز على المنطقة قبل الزلزال.

وكانت وكالة تخطيط إسطنبول في بلدية إسطنبول الكبرى، قالت إنه في حال حدوث زلزال إسطنبول المد مـ.ـر المنتظر دون اتخاذ التدابير اللازمة، وكانت قوته 7.5 درجات على مقياس ريختر، فإنه من المتوقع انهـ.ـيار 48 ألف مبنى أو تعرضها لخـ.ـسائر ضخمة، بينما ستكون الأضرار متوسطة ومرتفعة في 194 ألف مبنى آخر.

كما أشارت إلى الزلزال المتوقع حدوثه سيسفر عن غلق 30% من الطرق، وسيتعرض الاقتصاد لخسائر بقيمة 120 مليار ليرة تركية.

وأوصت وكالة التخطيط بضرورة الاهتمام بتقوية وتحديث البنية التحتية للمدينة وكذلك المباني التي قد تتعرض للضـ.ـرر، مشيرة إلى أن قـ.ـانون الكـ.ـوارث الصادر برقم 6306، تم استخدامه من أجل تحقيق المزيد من الأربـ.ـاح في المناطق ذات القيمة المرتفعة للأراضي، ولم يستخدم في تقوية وتحديث البنية التحتية.

ويلاحظ كثرة سقـ.ـوط ضحـ.ـايا في زلازل تركيا رغم قـ.ـلة عددها في حين لا يسجل في الكثير من الأحيان سقوط أي ضحية في زلازل الدول الأخرى رغم شـ.ـدتها، ما يكشف الخلل والنقص في التخطـ.ـيط العمراني ومتانة الإنشاءت والبنايات في تركيا.

المصدر : زمان

شاهد أيضاً

فيديو .. طريقة التسجيل على مساعدة 500 ليرة تركية من الهلال الاحمر للسوريين والعراقيين

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *