الرئيسية / الأخبار / محكمة تركية تحكم بأكثر من 1000 عام على الفـ.ـاجر “عدنان أوكتار”

محكمة تركية تحكم بأكثر من 1000 عام على الفـ.ـاجر “عدنان أوكتار”

أصدرت محكمة تركية اليوم حكمًا بالسجن لأكثر من ألف عام على عدنان أوكتار، لإدانته بتـ.ـهم تشمل الاعتـ.ـداء الجنـ.ـسي على أطـ.ـفال والتجـ.ـسس والجـ.ـريمة المنـ.ـظمة.

وقضت محكمة في إسطنبول بسجن أوكتار 1075 عامًا وثلاثة أشهر.

وتشمل التـ.ـهم الموجهة إليه أيضًا مسـ.ـاعدة جماـ.ـعة إرهـ.ـ ابية وتسجيل بيانات شخصية بشكل غـ.ـير قانوني واستغـ.ـلال المعتـ.ـقدات الدينـ.ـية وغيرها.

وتم اعتقال أوكتار عام 2018، وكان قد اكتـ.ـسب شهرته باعتياده الظهور على قناته التلفزيونية محاطًا بنساء كان يطلق عليهن اسم “القطط”، أثناء تقديمه مناظرات دينية.

كما تم اعتـ.ـقال العشـ.ـرات من أتباعه، وصـ.ـدرت أحكام بالسجن على العديد منهم اليوم لمـ.ـدد متفـ.ـاوتة، وبلغ إجمالي عدد المتهـ.ـمين إلى جانب أوكـ.ـتار 236 متـ.ـهمًا.

………………………………………………

المعارضة التركية تستمر في هـ.ـجومها العنـ.ـصري : السوريون مسؤولون عن تلوث الهواء !!

هـ.ـاجم عضو مجلس بلدية “مليك غازي ” المعارض والمنتمي لحزب الجيد في ولاية قيصري “أوميت تونجبيلك” السوريين متـ.ـهما إياهم بالمسؤولية عن تلوث الهواء !!

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن هـ.ـجوم “اوميت ” جاء من خلال حديثه مع صحيفة “أولاي ” الخاصة حيث أحدث ضـ.ـجة كبيرة بسبب خطابه العنـ.ـصري ضـ.ـد السوريين.

قال أوميت في حديثه : إن اللاجئين السوريين هم المسؤولين عن تلوث الهواء في الولاية وذلك بسبب المواد التي يقومون بإحراقها بين الحين والآخر.

وذكر موقع “خبر7 ” بأنهم اتصلوا به وأخبروه ما إن كان يملك أي دليل يأكد كلامه العنـ.ـصري ضـ.ـد السوريين.

أجاب اوميت قائلا : يوجد فحم محترق بأعداد هائلة في المزارع في اسكيشهير وعندما استخدمت عبارة السوريين لم أكن أعني بأنهم هم فقط من يقومون باحراق الفحم وانما من الممكن ان يكون بعض شعبنا يقوم بهذا ايضا.

وأردف : لكن السوريين هم من يقومون باستخدام الفحم الذي يسبب تلوث الهواء بشكل كبير ولذلك استخدمت عبارة”السوريين” وحل هذه المسألة هو الغاز الطبيعي يقصد (الدوغال غاز) .

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

……………………………………………..

بلدية تركية معارضة تمنع السوريين من دفن موتاهم والوالي يتدخل

تتنافس البلديات التابعة للحزب الجمهوري المعارض مع بعضها البعض في موضوع العنـ.ـصرية للاجئين السوريين المقيمين في المدن التابعة لبلدياتهم.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن بلدية هاتاي التابعة للحزب الشعب الجمهوري المعارض لم تعطي الحق للسوريين بدفن موتاهم في المقابر حيث قاموا بأخذ تدابير فايروس كورونا كحجة لهم على أنهم لم يعد لديهم أي مكان للدفن.

جاءت إحدى العائلات السورية لتدفن الميت ولكن بلدية هاتاي لم تسمح لهم بالدفن وقالو بأنهم عليهم دفنه في الريحانية.

زعمت البلدية بأنهم لا يملكون أي امكنة خاصة بالدفن حاليا وطلبت من اللاجئين ارسال جثثهم الى الريحانية التي تبعد 90 كيلومتر عن هاتاي.

وبهذه الطريقة تم نقل ما يقارب 10 جثث لمسافات بعيدة وبعضهم إلى الريحانية.

و صرح نائب حزب الحركة القومية في هاتاي ردا على البلدية في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا : لقد اتصلوا بي وقالوا بأنهم لا يستطيعون نقل الجثة إلى الريحانية بسبب فايروس كورونا هل من الممكن أن نترك جثته بهذا الشكل.

وأكمل : لا يعـ.ـاني اخواننا السوريين فقط من هذه المشكلة وانما اخواننا التركمان أيضا.

وأما بالنسة إلى كاشيكشي فقد صرح قائلا : لا تهم اللغة او الدين او اللون أين ما كان مكان سكن الميت فعليهم دفنه في نفس المنطقة.

وأكمل : لقد نقلت المشـ.ـكلة الى الوالي وأتمنى أن يتم حلها في اسرع وقت ممكن.

وعندما تدخل الوالي تراجعت البلدية عن هذا القرار وأخبروا الناس بأنهم يستطيعون دفن جثثهم ان ارادوا.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

………………………….

بالفيديو : لحـ.ـظة انقـ.ـاذ شاب سوري لشاب تركي مـ.ـن الانتـ.ـحـ.ـ ار في ولاية اسطنبول

تمكن شاب سوري وآخر تركي من انقـ.ـاذ شاب تركي حـ.ـاول الإنتـ.ـحـ.ـ ار مـ.ـن شـ.ـرفة منزله بولاية إسطنبول.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب “وقـ.ـعت الحـ.ـادثة في منزل بالطابق الثالث من مبنى في حي “محمود بي ” بمنطقة “باغجيلار ” عندما تشـ.ـاجر شاب تركي 27 عاما مع أسرته .

بعد الشـ.ـجار حـ.ـاول الشاب التركي الإنتـ.ـحـ.ـ ار من خلال إلقـ.ـاء نفـ.ـسه مـ.ـن شـ.ـرفة منزله وعند ارتفاع أصـ.ـوات الأهل صعد الجيران لمنـ.ـعه .

وكان من بين الجيران شـ.ـاب سوري يدعى “ماجد سلو ” فأمـ.ـسك بإحدى يدي الشاب فيما أمسك باليد الأخرى شاب تركي وتمكنا معا من منـ.ـعه من الانتـ.ـحـ.ـ ار .

وتم تسـ.ـجيل تلك اللحظـ.ـات الرهـ.ـيبة على الكاميرات الأمنية .

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

القبـ.ـض على مواطن سوري في ولاية تركية بعد أن أصـ.ـاب شرطي تركي في رقـ.ـبته

اعتـ.ـقلت الشرطة التركية في ولاية نوشهير مواطن سوري بعد ان أصـ.ـاب شرطي بعـ.ـصا كان يحملها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *