الرئيسية / الأخبار / محللون: نظام الأسد قد يستخدم البـ.ـراميل المتـ.ـفجرة مجددًا في ظل انشـ.ـغال روسيا عنه اليكم التفاصيل في اول تعليق

محللون: نظام الأسد قد يستخدم البـ.ـراميل المتـ.ـفجرة مجددًا في ظل انشـ.ـغال روسيا عنه اليكم التفاصيل في اول تعليق

نقل موقع صحيفة “المدن” اللبنانية عن محللين عسكـ.ـريين سوريين أن نظـ.ـام الأسد قد يلـ.ـجأ مجددًا لاستخـ.ـدام المـ.ـروحيات القديمة، والبـ.ـراميل المتفـ.ـجرة، لقصـ.ـف المناطق السورية الخارجة عن سيطـ.ـرته، في ظل الانشـ.ـغال الروسي عنه.

وأكد المحلل العسـ.ـكري العميد أحمد حمادة للموقع أن نظام الأسد قد يضطر خلال الفترة المقبلة لاستخدام البـ.ـراميل المتفـ.ـجرة والألغـ.ـام البحرية، التي تلقى من طائـ.ـرات مروحـ.ـية، لقصـ.ـف المدن والبلدات السورية.

وأضاف أنه من المرجح قيام النظام باستخدام ذلك الأسلوب في المناطق المـ.ـأهولة بالسكان، في حال حدوث معـ.ـركة جديدة على جبهات الشمال السوري.

كما نقل الموقع عن الضابط المنشق، والقيـ.ـادي في فصائل الثورة السورية، مصطفى بكور، أن انشغـ.ـال روسيا في أوكرانيا دفعها لتخفيض اهتمامها بسوريا، وتقليل كميات الذخـ.ـائر المخزنة فيها.

وأضاف أن إغلاق تركيا لمجالها الجوي أمام الطائرات العسكـ.ـرية والمدنية الروسية، التي تنقل معـ.ـدات حـ.ـربـة إلى سوريا، زاد الأمر تعقيدًا بالنسبة للنظام.

ويأتي ذلك الحديث في ظل قيام جيـ.ـش النظام، يوم أمس، بقصـ.ـف مواقـ.ـع يعتقد تواجد مسلـ.ـحين لتنظـ.ـيم الـ.ـدولة فيها، بريف حماة الشرقي، بالبـ.ـراميل المتـ.ـفجرة.

واعتمد نظـ.ـام الأسد على البـ.ـراميل المتـ.ـفجرة، بشكل رئيسي، خلال حـ.ـربه ضـ.ـد السوريين، على مدار سنوات الحـ.ـرب الماضية

حيث تسببت تلك الذخـ.ـائر العشـ.ـوائية بإحداث دمـ.ـار هائـ.ـل في معظم المناطق السورية، وخصوصًا في حلب وإدلب وحمص وريف دمشق ودرعا.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *