الأخبار

مخابز الخبز ترفع سعر الخبز وفقاً للزيادة غير الرسمية في الاسعار اليك التفاصيل

مخابز الخبز ترفع سعر الخبز وفقاً للزيادة غير الرسمية في الاسعار اليك التفاصيل

مخابز إسطنبول ترفع أسعار الخبز إلى 3.5 ليرة


ارتفع سعر رغيف الخبز في مخابز مدينة إسطنبول التركية، إلى 3 و3.5 ليرة، وفقًا للزيادات غير الرسمية في الأسعار، بسبب ارتفاع التكلفة وزادت الأسعار، رسميًا،

من 2 ليرة إلى 2.5 ليرة في 11 نوفمبر الماضي ومن المتوقع أن ترتفع أسعار الخبز التي زادت 3 مرات في شهر واحد، مرة أخرى، بعد بداية العام الجديد،

وارتفع سعر الخبز بمقدار 230 جرامًا إلى 2.5 ليرة تركية بقرار من غرفة تجارة اسطنبول في 10 نوفمبر. ومع ذلك قام بعض الخبازين بسرعة بزيادة سعر الخبز إلى 3 ليرات وخفض الوزن إلى 210. وعزا الخبازون الزيادة إلى التكاليف.

بقرار من غرفة التجارة في 10 نوفمبر، بدأ بيع 230 جرامًا من الخبز بسعر 2.5 ليرة تركية. ومع ذلك بعد فترة وجيزة ارتفع سعر الخبز في العديد من المخابز إلى 3 ليرات.

كما قامت بعض المخابز التي تبيع الخبز بثلاث ليرات بتخفيض الوزن إلى 210 جرام. ومن بين المناطق التي يباع فيها الخبز بـ 3 ليرات عمرانية وأسكودار..


وقال الخبازون إنهم رفعوا الأسعار بسبب ارتفاع التكاليف خاصة سعر الدقيق. وقال خباز من العمرانية“لقد مرت بضعة أيام منذ أن ارتفعت الأسعار منذ بداية الشهر”. مشيرا إلى التكاليف كسبب للارتفاع.

كما وقال الخباز أحمد دمير : “هناك أشياء كثيرة مثل أسعار الدقيق و الأكياس والخميرة. لا ينتهي الأمر بالطحين فحسب بل حتى حساب الأشخاص الذين يعملون هنا ماذا سنفعل غير ذلك؟ ليس فقط سعر الطحين، بل كل شيء لا يوجد شيء نستطيع القيام به”.

وكان أعلن اتحاد أصحاب المخابز، السبت، عن رفع أسعار الخبز مرة أخرى في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا .

وقال اتحاد أصحاب المخابز، في بيان، أنه تم التوافق مع غرفة التجارة في مدينة إسطنبول على رفع أسعار الخبز .

وأضاف أنه بموجب الزيادة الجديدة سيرتفع سعر ربطة الخبز 400 غرام من 2.5 ليرة إلى 3.5 ليرة تركية .

وتابع أن سعر قطعة الخبز الواحدة سيرتفع من 5 إلى 6 ليرات تركية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى