الرئيسية / الأخبار / مختبر الجرائم في تركيا يعتبر الثالث من نوعه في العالم

مختبر الجرائم في تركيا يعتبر الثالث من نوعه في العالم

يملك جهاز الشرطة الوطنية التركية “مختبر الأنثروبولوجيا” التابع للقسم الجنائي والذي يعمل على حل أكثر جرائم القتل تعقيدا،

المختبر يعتبر فريد من نوعه لدرجة أنّه واحد من ثلاثة مراكز فقط من هذا النوع في العالم حيث قادرة على اكتشاف العديد من حالات جرائم القتل غير المبرر وحتى حالات فقدان الأطفال . .

يستخدم مختبر الانثروبولوجيا طرقا مختلفة من أجل تحديد الهوية، حيث يجري اختبارات للهيكل العظمي ولعمره عبر آليات الطب الشرعي .

ويمكن من خلال هذه التقنيات الخاصة فحص أي عظام يتم العثور عليها، وحتى لو وجدت بعد سنوات وبغض النظر عن مكانها في الجسم، لتخضع للتحليل ويتم من خلالها الوصول إلى هوية المقتول بتنفيذ هذا الإجراء في المختبر.

ومما يساعد على تحديد هوية المقتول، أن نظام المختبر يضم طابعة ثلاثية الأبعاد تطبع مجسمًا تقديريًا للجمجمة مثلًا بالاعتماد على عينة منها، للكشف عن قرابة 90% من ملامح الوجه الفعلية.

ويؤدي مختبر الطب الشرعي دورًا مهمًا آخر أيضًا، لا سيما فيما يتعلق بالأشخاص المفقودين، وبخاصة من فقدوا في عمر صغير ولا يزال البحث عنهم مستمرًا، حيث يتم تحديد الوجه المتغير للطفل في مراحل نموه ومحاولة معرفة كيف هو شكله الآن. ويتم من خلال تقنيات المختبر الحديثة اكتشاف 90% من ميزات الوجه الفعلية للطفل المفقود، وترسل هذه الرسومات التقديرية التي ينتجها المختبر إلى مكاتب السلطات المسؤولة الموجودة في 81 ولاية تركية.

شاهد أيضاً

تزوير وتصريح مفـ.ـاجئ لمسؤول تركي معـ.ـارض إعادة السوريين مجرد أمنيات .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قال المسؤول الإعلامي التركي المعـ.ـارض، نجاتي أوزكان، إن وعود المعـ.ـارضة التركية بإعادة اللاجـ.ـئين السوريين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *