أماكن سياحيةالسياحة

مدينة ارزينجان في تركيا ..جنة مخفية تنتظر الاكتشاف

تقع مدينة إرزينجان التركية، في قلب شرق الأناضول و تبلغ مساحة إرزينجان 11 ألفا و 974 كيلومتر مربع وبتعداد سكاني يبلغ 316 ألفا و841 نسمة. وتعاقب على حكمها العديد من الحضارات كالحثّيّة والفارسية والمقدونية والرومانية والسلجوقية وأخيرا العثمانية

وهي مدينة لطيفة وقديمة يعود تاريخها إلى قرون بعيدة، وطبيعتها أشبه بجنة مخفية تنتظر الاكتشاف. تعد وجهة الكنوز الجديدة لدى المستكشفين الفضوليين والمسافرين، وازدادت شهرتها في السنوات الأخيرة بين الناس بفضل الاهتمام الشديد من الزوار.
وتكتسب المدينة أهميّة من خلال العديد من الرياضات الطبيعية مثل الطيران الشراعي والتجديف والمشي والقفز بالمظلة فضلًا عن نوعية مساراتها الطبيعية.

ومن أبرز الأماكن السياحية والتاريخية:

شلال “غورليفيك” Gürlevik Şelalesi


يقع هذا الشلال الرائع في بلدة “تشاغلايان” Çağlayan التي تبعد 30 كيلومترًا عن مركز مدينة إرزينجان.
ويأتي الكثير من الناس سنويا لزيارته والاستمتاع ببرودة هوائه في حر الصيف، أما في فصل الشتاء، فزواره كثيرون للتمتع بمشاهدة مياهه التي تتجمد مشكلة صواعد وهوابط مدهشة.

بحيرة “أوتلوكبيلي Otlukbeli Gölü


تقع على بعد 6 كيلومترات فقط عن مركز مدينة “أوتلوكبيلي”، وتعد وجهة سياحية هامة لدى الكثير من السياح الأجانب والمحليين و بالأخص في فصل الصيف.

وادي “كارانلك” أو وادي “الظلام” Karanlık Kanyonu


يبعد وادي كارانلك 3 كيلومترات فقط عن مركز مدينة “كمالية” Kemaliye، ويعد ثاني أكبر وادٍ في العالم.
يبلغ طوله 9 كيلومترات ويخترقه نهر الفرات، وتنظم فوقه رحلات سياحية باستخدام القوارب، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة الرياضات المائية المختلفة كالتجديف الزورقي والشراعي وغيرها من الرياضات المائية الأخرى. كما يمكنكم القيام بنزهة بين أرجاء الطبيعة الساحرة واستنشاق كميات كبيرة من الأوكسجين الطبيعي.

قبر ماما خاتون Mama Hatun Türbesi


يقع في مدينة “تيرجان” Tercan التابعة لولاية أرزينجان. وقد أنشئ عند وفاة السيدة “ماما خاتون” عام 1192 تخليدا لذكراها في عهد بنو سلدق الذين تأسست دولتهم بعد معركة ملاذكرد. ومؤسس هذه الإمارة هو أمير سلدق أحد القادة العسكريين لدى السلطان السلجوقي ألب أرسلان.

معرض الصور والفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى