close
أماكن سياحية

مدينة كالكان في تركيا افضل المدن السياحية

مدينة كالكان في تركيا

تعد كالكان مدينة من أفضل المدن السياحية في دولة تركيا، وهي تقع في جنوب دولة تركيا وتطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي تقع إلى الغرب من مدينة أنطاليا وعلى بعد قرابة 210 كيلومتراً منها، ويمكن الوصول إليها عبر السيارة من مدينة دالمان بعد الهبوط في مطارها الذي يبعد عن مدينة كالكان قرابة 150 كيلومتراً.

ميزات مدينة كالكان

تُعد كالكان مدينة جميلة وهادئة ونظيفة وتتمتع بمناخ معتدل طوال العام، وهي تُعد خياراً جيداً لقضاء عطلة هادئة ولطيفة؛ حيث تحتوي كالكان على العديد من الشواطئ الجميلة مثل شاطئ كابوتاش، وشاطئ باتارا الذي يُعد من أفضل الشواطئ في العالم، كما يمكن ممارسة العديد من الرياضات المائية فيها مثل: الغوص، والتجديف، والسباحة، وركوب الزوارق، والتزلج على الماء، كما تنتشر في كالكان المطاعم الراقية ذات الإطلالة الرائعة، والتي تقدم أشهى المأكولات البحرية.

أهم المعالم في مدينة كالكان

تحتوي كالكان على العديد من المساحات الخضراء المغطاة بالأشجار، ويُمكن الإقامة فيها مع التمتع بإطلالة خلابة على الشاطئ من خلال استئجار واحدة من الفلل المخصصة للعائلات هناك، أو من خلال الإقامة بإحدى الفنادق المنتشرة فيها،

هضبة بازيرغان: تقع هذه الهضبة الخضراء على بعد 500 متراً عن شاطئ بازيرغان، وتحتوي على العديد من البيوت الخشبية المهيأة لاستقبال السياح للإقامة فيها. كهف مافي (الكهف الأزرق): يُمكن الذهاب إلى هذا الكهف الساحر من خلال القوارب من ساحل كابوتاش الواقع بالقرب من مدينة كالكان، وقد اكتُشف هذا الكهف على يد جيولوجي تركي اسمه تاموجين أيغان في عام 1972م.

مدرج كانثوس الروماني: أنشئ هذا المدرج لإقامة الحفلات أيام الرومان، وقد سمي باسم الملك الروماني كانشوس الذي بُني المدرج في عهده.

مدينة لاتون: تعود في تاريخها إلى الحضارة الليكية.

مدينة بزيرغان: منحوتة بالكامل في الجبال، والتي تعود في تاريخها إلى الحضارة الليكية.

وادي ساكليكنت: هو أحد أكبر الأودية في العالم، وهو وادٍ مملوء بالمياه ويقع بين جبلين شاهقين، ويحتوي على ممر يمكن السير عليه في فصل الصيف، أما في فصل الشتاء فلا يمكن ذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه المنهمرة من الجبال في هذا الوادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى