الرئيسية / Uncategorized / مسـ.ـاومات تركية أمريكية على صـ.ـواريخ إس 400 مقابل أمور تخص سوريا .. ماهي ؟

مسـ.ـاومات تركية أمريكية على صـ.ـواريخ إس 400 مقابل أمور تخص سوريا .. ماهي ؟

تحدث تقرير لصحيفة تركية عن انطلاق مباحثات جديدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، بخصوص ملفي صـ.ـورايخ S400 الروسية وسوريا .

وقالت صحيفة حريات التركية في تقرير رصدته الوسيلة ، أن تركيا أعلنت استعدادها تقديم تنـ.ـازلات بملف الصـ.ـواريخ مقابل ملف التنظـ.ـيمات الكـ.ـردية

الصحيفة التركية أوضحت أن تركيا اشتـ.ـرطت لتلك التنـ.ـازلات قيام واشنـ.ـطن بقطع دعـ.ـمها عن التنـ.ـظيمات الكـ.ـردية في مناطق شمال وشمال شرقي سوريا

ونقلت عن وزير الدفـ.ـاع خلوصي آكار قوله أن أنقرة يمكنها النـ.ـظر في استخدام محدود لنظـ.ـام S400، لأنها غير مضـ.ـطرة إلى استخدامها طوال الوقت .

وبعد امتلاك تركيا لنظـ.ـام s400 الروسي، استبـ.ـعدتها الولايات المتحدة من برنامج إنشاء طـ.ـائرة F-35، خشـ.ـية حصول روسيا على معـ.ـلومات عنها .

وفي الوقت نفسه، أوقفت الولايات المتحدة الأمريكية برنامج تدريب الطيـ.ـارين الأتراك الذين كانوا يتمرنون على التحـ.ـليق بمقـ.ـاتلات F-35 .

كما رفضـ.ـت حلـ.ـفاء تركيا نشر منظـ.ـومة دفـ.ـاع باتـ.ـريوت في تركيا، إبان تعرض القوات التـ.ـركية لهـ.ـجمات في إدلب من قبل النظـ.ـام وروسيا العام الماضي .

وكان الرئيس التركي قد أكد على إن صفـ.ـقة منظـ.ـومة الدفاع الروسية لا عـ.ـلاقة لها من قريب أو بعيد بأمـ.ـن أمريكا أو بالنـ.ـاتو أو بمشـ.ـروع طـ.ـائرة إف-35

وسيطـ.ـرت قوات سوريا الديمقراطية على مناطق واسعة من شمال وشرق سوريا بعد طـ.ـرد تنظـ.ـيم دا. عش، الأمر الذي تعتبره تركيا خـ.ـطراً على أمـ.ـنها القـ.ـومي .

المصدر : موقع الوسيلة

هـ.ـدد بتفجيـ.ـر قبـ.ـر حافظ الأسد.. ابن عم بشار يتمـ.ـرد ويهـ.ـين ضباطاً في اللاذقية

كشفت مصادر إعلامية، عن ارتفاع وتيـ.ـرة الصـ.ـراع بـ.ـين ميلـ.ـيشيات الأسد في مدينة اللاذقية غربي سوريا، وذلك بسبب انقسام الدعم والتمويل بين قـ.ـوى الاحتـ.ـلالين الإيراني والروسي.

ونقل موقع “أورينت نت” عن مصادر وصفها بـ”الخاصة”، أن “خـ.ـلافاً دار بين مجـ.ـموعة تابعة لميليـ.ـشيا “الحارث 313” التي يقودها “بشـ.ـار طلال الأسد” ابن عم رأس النـ.ـظام، وضـ.ـابطين آخرين في ميليـ.ـشيات الأسد.

وبدأ الخـ.ـلاف، بحسب المصادر، بعد قيام الضابطين بقـ.ـطع أوتوستراد الثـ.ـورة في اللاذقية خلال اسـ.ـتدارتهما بسيارتهما الخاصة، بالتزامن مع مرور سيـ.ـارة تابعة لميـ.ـليشيا “الحارث”، حيث أخرج أحد عـ.ـناصرها رأ سه وبدأ بشـ.ـتم من كان في السيارة.

وأضافت المصادر، أن أحد الضابطين رد الشـ.ـتائم بمثـ.ـلها وانطـ.ـلقا بسيارتهما وصـ.ـولاً إلى تقاطع 7 نيسان على أوتوستراد الثـ.ـورة، حيث أوقف الضـ.ـابطان السيارة وترجلا منها، وهنا كانت سيارة الميليـ.ـشيا تتبعهما.

وفور وصول عناصر الميـ.ـليشيا، بدأت الشتـ.ـائم بين الطرفين مع بعض التهـ.ـديدات (أنت ما بتعـ.ـرف مين أنا) و (رح تنـ.ـدم) وغيرها من الكلمات، التي كان زبـ.ـانية نظـ.ـام الأسد يُرعـ.ـبون بها الشعب السوري على مدار عقـ.ـود.

وتحول بعدها الملاسـ.ـنات إلى معـ.ـركة، لا سيما بعد أن قام أحد الضـ.ـباط بمحاولة استقدام دوريات للأمـ.ـن عبر اللاسلكي،

حيث شهدت اللحـ.ـظات الأولى إشهـ.ـاراً للسلاح، قبل أن يقوم عناصر الميليـ.ـشيا بضـ.ـرب الضـ.ـابطين وطـ.ـرحهما أرضـ.ـاً.

وهـ.ـدد عناصر الميلـ.ـيشيا الضـ.ـابطين بـ”دهـ.ـس رتبـ.ـهم” وليس هذا فحسب، بل “دهـ.ـس رتـ.ـبة الأكبر منهم”، قبل أن يسـ.ـخر أحد العنـ.ـاصر منهم ويقول لهم: “لا تنـ.ـسوا تشـ.ـتكو على المعـ.ـلم كمان” قاصداً بذلك بشار طلال الأسد قائد الميلـ.ـيشيا.

وتابعت المصادر: “غادرت سيارة الميلـ.ـيشيا المكان، فيما توجه الضـ.ـابطان إلى مشفى تشرين العسـ.ـكري، حيث تم رفع شـ.ـكوى لدى المحـ.ـكمة العسكرية بحق الميلـ.ـيشيا، إلا أنه تمت لمـ.ـلمة الموضوع ببـ.ـوسة شـ.ـوارب عن بعد واعتـ.ـذار هاتفي.

وتمتلك ميلـ.ـيشيا “الحارث” ملفاً حافلاً بالاعـ.ـتداءات على عنـ.ـاصر الأمن، وبدأت سمـ.ـعتها بالانتـ.ـشار بعد أن هدد زعميها “بشار طلال الأسد” بقـ.ـصف القـ.ـرداحة وقـ.ـاعدة حميميم الروسية، وتفـ.ـجير قبـ.ـر حافظ الأسد واعتـ.ـقال كل من يحـ.ـاول النـ.ـيل منه.

وجاء التهـ.ـديد بعد أن حـ.ـاصرت قوات تابعة للوحـ.ـدات الخـ.ـاصة وقـ.ـوات الحـ.ـرس الجمهوري بقيادة المقدم نعيم حدبة، مزرعة تابعة لـ “بشار طلال الأسد” في ناحية “الفاخورة” التابعة للقرداحة واشتـ.ـبكت مع حـ.ـراسه وعـ.ـناصره.

ورغم استعـ.ـانة تلك القـ.ـوات بالأسلـ.ـحة المتـ.ـوسطة والثـ.ـقيلة إلا أنها فشـ.ـلت في اعتـ.ـقاله بسبـ.ـب المقـ.ـاومة الشـ.ـديدة من قبل عنـ.ـاصره وتهـ.ـديده بقصـ.ـف جميع مـ.ـواقع نظـ.ـام الأسـ.ـد في اللاذقية.

يُذكر أن ميليـ.ـشيا “الحارث” انسـ.ـحبت من عدد من مـ.ـواقعها في مدينة القرداحة ومحيـ.ـطها نهاية العام الماضي، وذلك بعد أشهر من الاشتبـ.ـاكات المتقـ.ـطعة والتـ.ـوتر مع عدد من الميلـ.ـيشيات الأخرى.

مواجـ.هة مسلــ.حة بين فرقة “ماهر الأسد” والمخـ.ـابرات الجوية قرب دمشق

وقعت مواجهة بين عناصر الفرقة الرابعة وحاجز لفرع المخـ.ابرات الجوية، التابعين لقوات الأسد، في منطقة “عدرا العمالية” شمال شرقي دمشق.

سبب الخــ.لاف

وبحسب موقع “صوت العاصمة” فإن الخــ.لاف نشــ.ب بين الطرفين حينما رفضت دورية من الفرقة الرابعة أن تخضع سيارتها للتفتيش من قبل حاجز المخــ.ابرات الجوية في “عدرا العمالية”.

وذكر أن رفض “الرابعة” للتفتيش سبّب شجــ.اراً بين الطرفين تطور لإطلاق عــ.شوائي للنيـ.ران، دون أن يؤدي لخـ.سائر.

وبعد ذلك، استقدمت “الرابعة” تعزيزات تتمثل بـ30 عنصراً من منطقة “القطيفة” إلى “عدرا العمالية”، كما استنــ.فرت “الجوية” مجموعاتها المنتشرة في المنطقة.

وأوضح “صوت العاصمة” أنه لم يُسجّل حصول اشـ.تباكات بين الطرفين بعد استقدامهما للتعزيزات.

وشهدت مناطق متعددة في ريف دمشق خلال فترات ماضية صـ.راعاً على السيطرة والنفوذ بين الميليــ.شيات المحلية والأفرع الأمنية.

كما حصل قبل حوالي عامين في مدينة “التل”.

يذكر أن الفرقة الرابعة وأفرع الأسد الأمنية لهم دور في توزيع المـ.خـ.درات في المنطقة وقــ,طع الأشجار من مزارع المهــ,جرين وبيعها حطباً، وغير ذلك من الممــ.ارسات، وفق الموقع ذاته.

المصدر : مدونة هادي العبدالله

شاهد أيضاً

عروض رمضانية ومميزة من ماركيت البيم BİM في 16 نيسان يوم الجمعة القادم

عروض رائعة وشاملة من ماركيت البيم BİM في 16 نيسان يوم الجمعة القادم. أصدر ماركيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *