الأخبار

تستضيف 12 سوريا ..أردوغان يستقبل وزير خارجية اليابان الذي قدم مئات الملايين من الدولارات لدعم السوريين


اليابان ، التي تستضيف 12 سوريًا فقط في بلادها ستمنح 45 مليار ين ياباني لتركيا ، التي تستضيف ملايين السوريين.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب” قال وزير خارجية اليابان ، الذي جاء إلى تركيا والتقى بالرئيس أردوغان ونظيره تشاووش أوغلو ، إنهم قدموا 550 مليون دولار من الدعم لتركيا للمهاجرين حتى الآن.

استقبل الرئيس أردوغان وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي في قصر وحيد الدين أمس. كما حضر وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو حفل الاستقبال ، الذي كان مغلقًا أمام الصحافة. في الوقت الذي تمت فيه مناقشة زيادة عدد المهاجرين في تركيا ، حدث تطور آخر بعد الاجتماع.

وقالت السفارة اليابانية في أنقرة في بيان عقب الاجتماع الذي عقد في قصر وحيد الدين ، “خلال المحادثات ، تم تقديم وثائق رسمية متبادلة بشأن قرض الحد الأقصى البالغ 45 مليار ين ياباني من قبل الوزيرين لتوفير البنية التحتية الاجتماعية لتركيا التي تأثرت بدخول المهاجرين السوريين إلى البلاد. تم التوقيع “.

تم تحديد سعر فائدة القرض على أنه 6 أشهر LIBOR + 95 bp (سعر فائدة أقل: 0.1٪) بالين الياباني ، وفترة السداد هي 25 عامًا مع فترة سماح لمدة 7 سنوات.

أعلن موتيجي ، في مقال نُشر في إحدى الصحف في اليوم السابق ، أنه حتى الآن ، تم تقديم 550 مليون دولار أمريكي إلى تركيا فيما يتعلق بالمهاجرين من خلال وكالة التعاون الدولي اليابانية (JICA) والأمم المتحدة (الأمم المتحدة).

وقال الوزير الياباني: “في مجال المساعدات الإنسانية ، فإن المساعدات الإنسانية التي تقدمها تركيا ، التي تستضيف ما يقرب من 4 ملايين لاجئ ليس فقط من سوريا ولكن أيضًا من دول مثل أفغانستان والعراق وإيران ، تلقى احترامًا كبيرًا من قبل اليابان”.

وقال الدعم “المبلغ هو أكبر قدر من المساعدة خارج الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي” ، على حد قوله.

من ناحية أخرى ، وافقت اليابان ، التي تقدم دعمًا ائتمانيًا لقبول المهاجرين ، على استضافة 12 سوريًا فقط في بلادها ، بحسب أخبار رويترز . رفضت السلطات اليابانية مئات الآلاف من طلبات لجوء السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى