close
الأخبار

مشاجـ.ـرة بين وزيرين لبنانيين بسبب ملف اللاجـ.ـئين السوريين .. التفاصيل في أول تعليق

شهد اجتماع للحكومة اللبنانية في “السراي الحكومي” سجالا لفظيا حادا بسبب خـ.ـلاف حول أحقية الوزارة في إدارة ملف اللاجـ.ـئين السوريين في لبنان.

وكشفت مصادر وزارية لقناة “MTV” اللبنانية بأن سجالا “عالي اللهجة” وقع في السراي الحكومي خلال جلسة مجلس الوزراء أمس بين وزير المهـ.ـجّرين

عصام شرف الدين” ووزير الشؤون الاجتماعية “هكتور حجّار” بخصوص ملف النـ.ـازحين السوريين، حتى كاد يصل الأمر الى عراك لولا تدخّل عدد من الوزراء.

وغرد مدير مركز الارتكاز الإعلامي “سالم زهران” عبرحسابه في “تويتر”: “ما حصل الليلة من اشتباك كلامي بين عدد من الوزراء حول صلاحيات متابعة ملف النـ.ـازحين السوريين والزيارة الأخيرة التي قام بها الوزير شرف الدين لدمشق

يدل على عدم جدية في التعاطي مع الملف”. وأضاف: “نعم، كادوا أن يتضـ.ـاربوا حول من يرأس الملف، بدل أن يتناقشوا في الأساس. هزلت”.

وكان وزير المهجـ.ـرين “عصام شرف الدين” قد قام أول أمس الإثنين بزيارة للعاصمة السورية دمشق للتنسيق مع نظام الأسد لعودة اللاجئين السوريين من لبنان، والتقى خلال زيارته وزيري داخلية النظـ.ـام “محمد الرحمون” والإدارة المحلية “حسين مخلوف”.

وقال “شرف الدين” في نهاية زيارته لدمشق إنه يجري العمل مع الحكومة السورية لتذليل كافة العقـ.ـبات التي تعترض عودة المهجـ.ـرين السوريين إلى وطنهم، مدعيا أن “هناك إيجـ.ـابية كبيرة من الدولة السورية بهـ.ـدف إعادة المهـ.ـجرين إلى وطنهم”.

وجدد دعوة المنظـ.ـمات الدولية لمساعدة المهـ.ـجرين السوريين من أجل عودتهم إلى وطنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى