الأخبار

بعد زيارته إلى الإمارات.. تصريح هام من “أردوغان” بشأن العلاقة الجديدة مع السعودية

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ بتصريح جديد بشأن العلاقة بين بلاده والسعودية، وذلك عقب زيارته التاريخية إلى الإمارات.

وقال “أردوغان”: إن “تركيا تواصل الحوار الإيجابي مع السعودية وتريد اتخاذ خطوات ملموسة في الأيام المقبلة لتحسين العلاقات”، بحسب وكالة “رويترز”.

وأضاف أردوغان للصحفيين على متن طائرة خلال رحلة العودة من دولة الإمارات بعد ختام زيارته التي وصفها بالناجحة: “نواصل حوارنا الإيجابي مع السعودية”.

وتابع الرئيس التركي: “نريد أن نواصل من خلال اتخاذ خطوات ملموسة في الفترة المقبلة، نريد تطوير العملية في اتجاه إيجابي”.

كما غرد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الثلاثاء، عن زيارته التي أجراها إلى دولة الإمارات، ولقائه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وكتب “أردوغان” على حسابه في “تويتر”: “أنهينا اليوم بنجاح الزيارة التي أجريناها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”.

وأضاف الرئيس التركي: “خلال الاجتماعات التي عقدناها، أظهرنا إرادة مشتركة قوية فيما يتعلق بتطوير العلاقات وزيادة الاستثمارات، ووقعنا 13 اتفاقية تعاون”.

وتابع “أردوغان”: “نحن على ثقة أن الاتفاقيات الموقعة ستعزز أرضية التعاون بيننا، ونحن ندعم أمن واستقرار دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أننا لا نفرق بين أمننا وأمن منطقة الخليج”.

وختم الرئيس التركي: “كما أننا نرحب بالإرادة المتبادلة فيما يتعلق بالحفاظ على الزخم الذي تحقق في علاقات التعاون بيننا والمضي قدما في ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى