الرئيسية / الأخبار / مصدر معـ.ـارض للنظام السوري يفـ.ـجر مفاجأة من العيار الثقـ.ـيل .. التفاصيل في الخبر

مصدر معـ.ـارض للنظام السوري يفـ.ـجر مفاجأة من العيار الثقـ.ـيل .. التفاصيل في الخبر

مصدر معـ.ـارض للنظام السوري يفجـ.ـر مفاجأة من العيار الثقيل

كشف رجل الأعمال السوري المعـ.ـارض، فراس طلاس، نجل وزير الدفاع الأسبق في نظام الأسد، مصطفى طلاس، عن قيام أسماء الأخرس، زوجة رئيس النظام السوري، بابتكار طريقة جديدة لنهـ.ـب أموال المهجـ.ـرين.

وأكد “طلاس”، خلال منشور له على صفحته الشخصية في “فيسبوك” أن هناك اتفاقًا اكتملت أركانه بين أسماء الأخرس، زوجة الأسد، ومكتبها الاقتصادي، من جهة، وبين أجهـ.ـزة النظـ.ـام الأمـ.ـنية كلها ومكاتب الصيرفة التي بقيت قيد العمل.

وأضاف أن الاتفاق يقضي بدفع ما نسبته 1 إلى 2 بالمئة، من قيمة كل حوالة داخلة إلى مناطق الأسد بالدولار، لمكتب الأخرس، على أن يتم إرسال لائحة اسمية للأجـ.ـهزة الأمنية، تتضمن اسم المرسل والمستلم والمبلغ.

وأوضح رجل الأعمال أن هناك حصة إضافية لضباط الأمن من مكاتب الصيرفة، ومن يجادل منهم ويحاول التـ.ـهرب من الدفع يتم إغـ.ـلاق محله لعدة أيام.

وسبق أن فرض نظام الأسد على كل مغترب سوري تصـ.ـريف مبلغ 100 دولار أمريكي حين دخوله سوريا، في مسعًى لـ.ـدعم الاقتصاد المتهالك، وهو ما واجه انتقادات كبيرة.

ويعـ.ـاني السوريون في مناطق الأسد من كثرة الضـ.ـرائب والإتاوات التي تفرض على كل صغيرة وكبيرة، ولا سيما من من قبل الحـ.ـواجز الأمنية والعسـ.ـكرية التي تقطـ.ـع أوصال المناطق والمدن، حيث باتت تلك الظاهرة تثـ.ـقل كاهل السكان وتضاعف مآسيهم. بحسب الدـ.ـرر الشامية

شاهد أيضاً

رغم ارتفاع التضخم المركزي التركي يتخذ خطوة فاجأت الأسواق .. التفاصيل في أول تعليق

في خطوة فاجأت الأسواق، أقدم البنك المركزي التركي الأسواق، اليوم الخميس، على خفض سعر الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *