الأخبار

مصرف تركي يتعرض لمحاولة سرقة في ليلة حظر التجول

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أعلنت السلطات التركية السبت الثامن عشر من شهر نيسان/أبريل، تمكنها من القبض على شخص حاول سرقة مصرف (بنك) بولاية أضنة التركية.

وقالت صحيفة “سوزجو” في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، إن “الحادث وقع في منطقة (يوريجير) في حي (جمهوريت) – شارع (إلباي غوني جاديسي) حوالي الساعة 3 من فجر اليوم السبت، بعد أن أطلق المصرف جرس الإنذار، الأمر الذي استدعى إرسال فريق من الشرطة إلى مكان الحادث”.

وأضافت: ” طلبت الشرطة وعبر بيان إذاعي وجهته إلى كافة الدوريات القريبة دعماً إلى المكان، بعد أن أفادت بأن زجاج المصرف تم كسره بواسطة حجر تم اقتلاعه من الرصيف المجاور”.

وذكرت: “حاول المشتبه به الذي رأى رجال الشرطة ، الاختباء داخل غرفة نظام البنك، حيث دخلت فرق مكافحة السرقة ومكتب مكافحة الإرهاب (TEM) والعمليات الخاصة الذين تم إرسالهم إلى مكان الحادث البنك، واعتقـ ـلت المشتبه به في المكان الذي كان مختبئا فيه، وتبين أنه مدمن على الكحول ويدعى (محمد. أ)، مشيرة إلى أن المشتبه به قال وهو داخل سيارة الشرطة (اسمي كارثة)، وقد تم نقل المشتبه به إلى مقر الشرطة لاستجوابه.

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي يكشف عن الوقت المتوقع للسيطرة على كورونا وتراجع الاصابات في تركيا

رجح وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” الفترة المتوقعة لانتهاء جائحة كورونا في البلاد قائلاً أن وتيرة تسارع إصابات “كورونا” قد انخفضت، مرجحاً احتمال ثباتها في الأيام القادمة قبل أن تبدأ بالانخفاض.

وأضاف الوزير أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بدأ يتقلص، مضيفاً نحن نتجه مباشرة نحو مرحلة تراجع سرعة انتشار الوباء.

وأضاف الوزير قوجة في مؤتمر صحفي أطلعت تركيا بالعربي عليه أن حظر التجوال أعطى تأثيرا جيدا في تقلص الإصابات.

ودعا قوجة المواطنين والمقيمين إلى الصبر وعدم التخلي عن التدابير منعا لموجة إصابات جديدة بكورونا.

وتابع الوزير التركي أن علاج المصابين المسنين بات يثمر اليوم عن نتائج جيدة، مضيفاً أن تركيا لا تواجه أي مشكلة في عملية العلاج، ومعدّل إشغال المستشفيات دون 60 بالمئة.

وأضاف نحرص على بدء معالجة كافة المصابين بشكل سريع ومجاني.

المصدر : تركيا بالعربي

ليصلك الاخبار لحظة بلحظة اشترك في قناتنا على التلغرام في الرابط التالي : https://t.me/turkwahtarab

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى