الرئيسية / الأخبار / مطالبات بتخفيض الأسعار بعد انخفاض سعر الدولار

مطالبات بتخفيض الأسعار بعد انخفاض سعر الدولار

تحسن سعر صرف الليرة التركية بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، فهل تشهد الأسواق انخفاضاً في الأسعار !!!!

انتقد ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين ما وصفوه بـ “جشع التجار” وإصرارهم على رفع الأسعار على الرغم من تحسن سعر صرف الليرة التركية وانخفاض سعر الدولار أكثر من 7 ليرات دفعة واحدة.

أضاف الناشطون أنّ حجّة التجار كانت ارتفاع سعر الدولار وأنّ السلع يرتفع سعرها بشكل يومي أو حتى لحظي وفقاً لسعر صرف الدولار في كلّ ساعة، في أنّ الأسعار بقيت على حالها بعد انخفاض سعر الدولار بنسبة مرتفعة.

ويتساءل “محمد القاسم” سوري مقيم في تركيا “أسعار بعض السلع ارتفعت ضعفين دفعة واحدة بعد ارتفاع سعر الدولار لأكثر من 15 ليرة تركية، وهاهو الدولار قد انخفض إلى اقل مما كان عليه عندما كانت اسعار السلع قبل زيادتها، فلماذا لا يخفضون أسعارها من جديد”

وفي ذات السياق، يبحث الاهالي في شمال غرب عن سبيل يمكنهم من تأمين لقمة العيش في ظل الغلاء الكبير الذي تشهده كافّة السلع بناء على سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية، منتظرين تخفيض الأسعار من جديد بعد التحسن الذي شهدته الليرة أمام الدولار.

فيما لا يزال العديد من روّاد منصات التواصل الاجتماعي يشككون في ذلك ويرون أن معادلة رفع الأسعار وفق سعر الدولار مغايرة تماماً لمعادلة تخفيضها وفق سعره أيضاً والتي تعتبر عند البعض معادلة مستحيلة الحل.

المركز الصحفي السوري

شاهد أيضاً

منحة مالية وشهادة دولية معترفة ..دورات للسوريين في عدة ولايات تركية اليك التفاصيل

منحة مالية وشهادة دولية معترفة ..دورات للسوريين في عدة ولايات تركية اليك التفاصيل إلى جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *