الرئيسية / الأخبار / مظـ.ـاهرات كبيرة في قطر.. شوارع مغـ.ـلقة ومشـ.ـاحنات على وسائل التواصل .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

مظـ.ـاهرات كبيرة في قطر.. شوارع مغـ.ـلقة ومشـ.ـاحنات على وسائل التواصل .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

مظـ.ـاهرات كبيرة في قطر.. شوارع مغـ.ـلقة ومشـ.ـاحنات على وسائل التواصل .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

ما عادوا يطيقون، عمال مسحـ.ـوقون وفاض بهم الكيل”.. “إنما هم مخـ.ـربون مدفـ.ـوعون بأجندات خارجية”، سواءً إن كان هناك من هو معهم أو ضـ.ـدهم



لم يأبه كثيرا عمال خرجوا في مظـ.ـاهرات كبيرة في قطر احتجاجا على سوء أحوالهم المعـ.ـيشية وعدم تقاضيهم أجورهم، ما تسبب في إغلاق طريق رئيسي بالعاصمة الدوحة وتوقف حركة المرور به.

مقاطع الفيديو المتداولة للمظـ.ـاهرات العمالية في قطر سرعان ما أثارت تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تداول مغردين في موقع “تويتر” مقاطع مصورة تظهر حشـ.ـودا كبيرة من العمال على طريق “سلوى” أحد أهم الطرق الرئيسية في البلاد.

ردود الفعل على مواقع التواصل انقسمت بين من رأى بالتظـ.ـاهر حق من حقوق العمـ.ـالة التي تستقدمهم قطر بهدف تشييد منشآتها قبيل استضافتها كأس العالم العام الحالي 2022،



خاصة في ظل تقارير حقوقية تتحدث عن استغـ.ـلال قطر لهذه العمالة وتشغيلها بأقسى الظروف مقابل مردود قليل أو حتى من دون أجور ببعض الأحيان.

بينما ذهب فريق للإعراب عن استغرابه أصلا من تجرؤ العمال غير القطريين على التظاهر ما وصفوه بـ”تخريب ممتلكات القطريين”، مع الدعوة لوضع “قوانين رادعة لمن يجرؤ على التظـ.ـاهر”

الأمر وصل بلاعب كرة القدم القطري السابق جفال بن راشد الكواري للقول إن “هناك مـ.ـؤامرة خلف تلك المسيرات، و هناك من يدير هذه الظاهرة الجديدة وتحريـ.ـض العمال ونحن مقبلون على كأس العالم”.

وتأتي تلك الاحتجـ.ـاجات قبل 4 شهور من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

شاهد أيضاً

خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

ذكرت صحيفة “دي ستينتور” الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقـ.ـت القبـ.ـض على الجهـ.ـادي “آين ديفيس”، أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *