الأخبار

معـ.ـركة دونباس “مستـ.ـعرة”.. بريطانيا تعلن ما فشلت فيه روسيا .. إليكم التفاصيل

أعلنت المخـ.ـابرات العسـ.ـكرية البريطانية، السبت، أن القـ.ـوات الروسية لم تحقق أي مكاسب كبيرة في الأربع والعشرين ساعة الماضية على الرغم من زيادة نشاطها وذلك بسبب الهجـ.ـمات المضـ.ـادة الأوكرانية التي تواصل عرقلة مساعيها.

وأفادت وزارة الدفاع البريطانية في نشرة دورية بأن القتـ.ـال العنـ.ـيف يحبط محاولات موسكو للاستيلاء على مدينة ماريوبول الساحلية الأمر الذي يعيق تقدمها في منطقة دونباس.

وأضافت أن القـ.ـوات الجـ.ـوية والبحـ.ـرية الروسية لم تتحكم في أي من المجالين بسبب فعالية الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية والبحـ.ـرية الأوكرانية.

وبوتيرة متسارعة، يكثّف الغرب حزم المساعدات العسـ.ـكرية لأوكرانيا بعدما بدأت روسيا المرحلة الثانية من عمليتها العسـ.ـكرية في منطقة دونباس، في محاولة لإرهـ.ـاق الروس كما حدث في مناطق الشمال، إلا أن محللين اعتبروا أن “المساعدات تلهب المعـ.ـركة ولكنها لا تحسـ.ـم الحـ.ـرب”.

ووفق مجلة “فورين بوليسي” الأميركية فإن نجاح المقاومة الأوكرانية في مناطق الشمال دفع المسؤولين الغربيين إلى تكثيف مساعداتهم من الأسلـ.ـحة الثقـ.ـيلة

بعد أن كانت لديهم تخوفـ.ـات من سقـ.ـوط سريع لكـ.ـييف وهو ما دفعهم للامـ.ـتناع في بادئ الأمر عن إرسال أسلـ.ـحة مماثلة للحكومة الأوكرانية كونهم لم يكونوا متأكدين من قدرتها على البقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى