الرئيسية / الأخبار / معـ.ـركة ماريوبول تقترب من نهايتها عقب استسلام مقـ.ـاتلي آزوفستال .. اليكم التفاصيل في اول تعليق

معـ.ـركة ماريوبول تقترب من نهايتها عقب استسلام مقـ.ـاتلي آزوفستال .. اليكم التفاصيل في اول تعليق

اقتربت المـ.ـعركة التي حولت مدينة ماريوبول الساحلية إلى رمز عالمي للتحدي والمعـ.ـاناة من نهايتها، حيث قالت روسيا إن نحو 1730 مقاتلا أوكرانيا كانوا متخندقين داخل مصنع للصلب قد استسلموا.

فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن 1730 مقاتلا أوكرانيا استسلموا من مصنع آزوفستال العمـ.ـلاق للصلب، في ماريوبول، منذ يوم الاثنين الماضي.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الخميس عن وزارة الدفاع قولها إن 771 مقاتلا أوكرانيا استسلموا من مصنع آزوفستال خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 1730 منذ يوم الاثنين.

وذكرت الوكالة نقلا عن الوزارة أن 80 من هؤلاء المقاتلين الأوكرانيين مصابون.ويواجه المقاتلون الأوكرانيون الذين غادروا مصنع آزوفستال للصلب، الذي يعود لحقبة الاتحاد السوفياتي

بعد أن أمرهم جيشهم بالتخلي عن آخر معـ.ـقل للمقاومة في المدينة الساحلية المطلة على بحر أزوف، التي أصبحت مدمرة الآن، مصيرا غامضا.

ونقل الروس بعضهم إلى مستعمرة سابقة في منطقة يسيطر عليها الانفصاليون المدعومون من موسك

وبينما عبرت أوكرانيا عن أملها في إعادة الجنود من خلال صفقة لتبادل الأسرى، هـ.ـددت روسيا بمحاكمة بعضهم بتهـ.ـمة ارتكـ.ـاب جـ.ـرائم حـ.ـرب.

وقالت منظمة العفو الدولية إنه ينبغي السماح للصليب الأحمر بالوصول الفوري إلى المقـ.ـاتلين.

وأشار دينيس كريفوشيف، نائب مدير منظمة العفو في المنطقة، إلى عمليات إعدام خارج القانون يزعم أن القـ.ـوات الروسية نفذتها في أوكرانيا، وقال إن المدافـ.ـعين عن آزوفستال” يجب ألا يلقوا نفس المصير”.

لم يتضح عدد المقاتلين الذين بقوا داخل متاهة الأنفاق والمخـ.ـابئ بالمصنع، حيث يعتقد أن 2000 مقـ.ـاتل تحصـ.ـنوا داخله في وقت ما. وقدمت أوكرانيا وروسيا روايات متضـ.ـاربة عن عدد المقـ.ـاتلين الذين غادروا المصنع.

وقال زعيم انفصالي في المنطقة إنه لم يخرج أي من كبار القـ.ـادة من مصنع الصلب.

كان المصنع هو العائق الوحيد أمام إعلان روسيا الاستيلاء الكامل على ماريوبول، التي سيؤدي سقوطها إلى جعلها أكبر مدينة أوكرانية تسيطر عليها القـ.ـوات الروسية.

وصار مصنع أزوفستال للصلب، الذي يعود إلى الحقبة السوفياتية، رمزا لمقاومة محاولات روسيا للسيطرة على مساحات من شرق وجنوب أوكرانيا، في الهجـ.ـوم المستمر منذ عدة أسابيع.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *