الرئيسية / الأخبار / مع حقيبة فقط و بدون والديها وبدون لغة .. العثور على طفلة سورية وحيدة في هولندا ..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

مع حقيبة فقط و بدون والديها وبدون لغة .. العثور على طفلة سورية وحيدة في هولندا ..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

مع حقيبة فقط و بدون والديها وبدون لغة .. العثور على طفلة سورية وحيدة في هولندا ..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

عثرت الشرطة الهولندية على طفلة سورية وحيدة مع حقيبتها في محطة قطارات مدينة أوتريخت الهولندية بعد أن تقـ.ـطعت فيها السبل من دون وثائق.

وبحسب ما ذكرت الشرطة الهولندية في حسابها على منصة التواصل الاجتماعي “إنستغرام” فإنها تلـ.ـقت بلاغاً في محطة أوتريخت عن العثور على فتاة صغيرة سورية وحيدة مع حقيبة.

الطفلة لم تكن تتحدث الهولندية أو الإنجليزية واتضح أنها كانت تبلغ من العمر 11 عاماً فقط وقادمة من سوريا ووصلت إلى أوتريخت من دون أيٍ من والديها أو أي وثائق شخصية.

واشترى الموظفون في شركة “NS” للقطارات للطفلة السورية بعد أن عثروا عليها وحيدة في محطة أوتريخت بعض الأطعمة والمشروبات.

ووفقاً للشرطة الهولندية فقد ساعدهم أحد المارة بشكل جيد للغاية للتواصل مع الفتاة الصغيرة، مضيفة “تمكنا معاً من طمأنتها وأخذها إلى المكتب”.

و”في مكتب الشرطة تمكنا من الاتصال بالمنظمات المناسبة وتم تأمين الرعاية المناسبة لهذه الفتاة الصغيرة”، بحسب ما ذكرت الشرطة الهولندية.

وقالت الشرطة الهولندية إنه “أمر يجـ.ـرح القـ.ـلب حقاً لأن مثل هذه الطفلة الصغيرة وحيدة وتُتـ.ـرك لمصـ.ـيرها في بلد غـ.ـريب عنها”، مضيفة “لحـ.ـسن الحظ تمكنا من مسـ.ـاعدتها (..) يمكننا أن نفـ.ـعل شيئاً لها ونأمـ.ـل أن يكون لها مستقبل جيد”.

بدوره، أعـ.ـرب “مجلس حمـ.ـاية الطـ.ـفل” عن أمله بأن يتمـ.ـكن بسرعة من معرفة والدي الطفـ.ـلة السورية، وقال متحدث باسم المجلس: “في المقام الأول ينـ.ـصب التركيز دائماً على إعـ.ـادة لم شمـ.ـلها”، مضيفاً “لأن مثـ.ـل هذه الفتاة تحتاج إلى العنـ.ـاية بها واتخاذ القرارات لها أيضاً”.

وفي مجلس “حمـ.ـاية الطـ.ـفل” لا يريدون فقط معرفة ما إذا كان الطفل لديه عـ.ـائلة، فهناك العديد من الأسئلة: “من أين أتت؟ وهل كانت في هولندا من قبل؟”.

ولاقـ.ـى خبر العـ.ـثور على الطفلة السورية تفـ.ـاعلاً وجدلاً واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي فعـ.ـلقت الهولندية لي سيمـ.ـونس قائلة إنها “طـ.ـفلة مسـ.ـكينة.. آلاف الأميال من منزلها إلى هولندا.. وحيـ.ـدة في أرض غـ.ـريبة، لحـ.ـسن الحظ، الأشخاص المناسبون اعتـ.ـنوا بها”.

شاهد أيضاً

شـ.ـاهد سائق متـ.ـهـ.ـور يصـ.ـطدم بعربة أطفـ.ـال ويهـ.ـرب في مدينة تركية (فـ.ـيديو)

اصـ.ـطدم سائق متـ.ـهـ.ـور بولاية ‘أسكي شهير’ وسط تركيا بعـ.ـربة طـ.ـفل يبلغ من العمر 6 أشهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *