close
الأخبار

مـ.ـرض قد ينـ.ـدم عليه المثـ.ـليين .. هل تسـ.ـقط العـ.ـدوى الخطـ.ـيرة بعض حقوقهم بالغرب .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أثار التفـ.ـشي غير المسبوق لمـ.ـرض جـ.ـدري القرود، قضية طالما كان يخشاها مجتمع المثـ.ـليين في أوروبا والغرب، إذ إن حديث التقارير الطبية عن أن الإصـ.ـابات بدأت بين مجتمع المثـ.ـليين شكلت بوادر أزمة

المثـ.ـليين الذين يعتقدون أن بعض حقوقهم باتت في خطـ.ـر في المجتمع، حتى وصل الأمر بتناول القضية بشكل سـ.ـاخر ببعض وسائل الإعلام الغربية كما اتخذت دول إجراءات ضـ.ـد تجمـ.ـعات للمثـ.ـليين.

جـ.ـدري القرود والمثليـ.ـين

تقول التقارير الطبية: إن معظم الإصـ.ـابات بالجدري جاءت بين مجتمع المثـ.ـليين”، الأمر الذي دفع ببعض الدول التي كانت في السابق تتعامل مع قضايا المثـ.ـليين بحذر كبير لفـ.ـرض تدابير صـ.ـارمة.

وخير مثال ما قامت به اسبانيا، عندما أغلـ.ـقت مراكز للمثـ.ـليين، الخاصة بممـ.ـارسة ذلك النشاط الجنـ.ـسي بين الرجال، بعد رصـ.ـد عشرات الحالات من المصـ.ـابين بجـ.ـدري القـ.ـرود.

وكانت هيئة الصحة الوطنية الإسبانية، قد بررت قرار الإغلاق بأنه يأتي لوقف انتشـ.ـار العـ.ـدوى في البلاد.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، فقد وصل إلى حد انتقادات عبر وسائل إعلام حيث، انتقد المعلق السياسي والإعلامي الأمريكي الساخر

بيل ماهر مسألة التحول الجنسي، بالمجتمع الأمريكي وتزايد نسبته عاماً بعد عام فضلاً عن اتساع مفهومه عند مجتمع الأطفال لمجرد أنه “شيء عصري”.

وقال الإعلامي عبر برنامجه “Real Time”: “إذا كان هناك شيء يتغير في مجتمعنا علينا مناقشته، نسبة المثلـ.ـيين في مجتمعنا تتضاعف مع كل جيل..

في الأربعينيات كانوا أقل من 1٪ ثم تضاعفوا إلى 4٪ مع الستينات ثم 10٪ مع التسعينات واليوم 28٪ ولذلك اذا اتبعنا هذا التصاعد سنكون جميعا مثليين في عام 2040”.

وانتقد الإعلامي مفهوم “التحـ.ـول الجنسي” عند الأطفال ومدى خطورة الأخذ به فقط لأنه “عصري وشائع”.

وأما ببريطانيا، قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “إن رؤساء الصحة يحققون في شأن الحانات الخاصة بالمثـ.ـليين، وسط تفشي مرض جدري القرود، ويتتبعون أماكن زارها 6 مرضى مثلـ.ـيين، في المملكة المتحدة”.

وبعد انتشار هذه التقارير التي ربطت ظهور المرض بالمثلـ.ـيين، توالت التعليقات العالمية المعبرة عن المخاوف الحقيقة من هذا الارتباط

وقالت منظمة الصحة العالمية: “إنهم يبحثون في التسلسل الجيني لمعرفة إن كان فيروس جدري القرود له صلة بالأمر بشكل حقيقي”.

وبدورها، قالت سوسن هوبكنز، التي تعمل بوكالة الأمن الصحي البريطانية: “إن نسبة ملحوظة من الإصـ.ـابات المكتشفة مؤخراً في المملكة المتحدة، وأوروبا، وقعت بين صفوف المثـ.ـليين”.

ويحظى مجتمع “الميم” في أوروبا بمعاملة خاصةً، حيث تختلف كغيرها من مناطق العالم الأخرى في قوانينها تجاه مجتمع المثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنـ.ـسي والمتحولين جنـ.ـسياً.

والجدير ذكره أن كباء أطباء بريطانيا، دقوا ناقوس الخطر حول مرض جدري القرود، وحذروا من أن جدري القـ.ـرود سوف يملأ الفراغ الذي خلفه الجدري قبل ثلاث سنوات، على ما يبدو.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل”، فإن علماء من المؤسسات الرائدة بما في ذلك جامعة كامبريدج وكلية لندن للصحة الاستوائية والطب جادلوا بأن المرض الفيروسي سيتطور لملء “المكانة” التي خلفها المـ.ـرض بعد استئـ.ـصال الجدري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى