الرئيسية / منوعات / مقارنة عسـ.ـكرية بين الجيش الروسي والجيش الأمريكي.. من سينتصر في الحـ.ـرب في اوكرانيا

مقارنة عسـ.ـكرية بين الجيش الروسي والجيش الأمريكي.. من سينتصر في الحـ.ـرب في اوكرانيا

ثير من الخبراء العسـ.ـكريين استبعدوا شـ.ـن روسيا حربا على أوكرانيا بسبب الاعتـ.ـقاد بأنها ستكون حـ.ـربا طويلة الأمد وصعبة وستخلف خسـ.ـائر فادحة .

إلا أن القـ.ـوات الروسية أطلـ.ـقت صـ.ـواريخ على عدة مدن في أوكرانيا الخميس (24 فبراير/ شباط 2022)، وقامت بعملية إنزال للقـ.ـوات على سواحلها بعد أن صدق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ما وصفها بـ”عملية عسـ.ـكرية خاصة” في شرق أوكرانيا.

وسبق ذلك إعلان روسيا الثلاثاء إجلاء دبلوماسييها من أوكرانيا، متهمة السلطات الأوكرانية بعدم القيام بما هو ضروري لضمان سلامتهم.

وبعد اندلاع الحـ.ـرب التي حاولت قوى غربية عديدة منع وقوعها، بما في ذلك أمريكا وألمانيا وفرنسا، نلقي فيما يلي نظرة عامة على قوة الجيشين: الروسي والأوكراني.

روسيا: نحو مليون جندي ومليونين في الاحتياط

في السنوات الأخيرة استثمر فلاديمير بوتين بكل قوة في الجيش الروسي الذي يعدّ واحدا من أقـ.ـوى الجيـ.ـوش في العالم، سواء من ناحية عدد قـ.ـواته أو عتاده.

فالجيش الروسي يأتي في مؤشر “غلوبال فايرباور” السنوي في المرتبة الثانية لأقوى جيش في العالم، يليه مباشرة الجيش الصيني، وبطبيعة الحال فإن الجـ.ـيش الأمريكي هو صاحب المرتبة الأولى في هذا التصنيف.

وعند المقارنة مع الجيش الأوكراني فإن كفة الجـ.ـيش الروسي هي الأرجح وبفارق كبير. ويقدر معظم الخبراء أن روسيا حشـ.ـدت أكثر من 100 ألف جنـ.ـدي على الحدود الأوكرانية

وهناك أيضا قـ.ـوات روسية أخرى في بيلاروسيا. ويصل الجيش الروسي هنا إلى عدد إجمالي يبلغ حوالي 280 ألف جندي، من مجموع القوات المسـ.ـلحة الروسية البالغ عددها حوالي 900 ألف جندي. ويبلغ عدد جنود الاحتياط في روسيا نحو مليوني جندي.

شاهد أيضاً

الحـ.ـرب العالمية الثانية شاهد الفيديو .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

الحـ.ـرب العالمية الثانيةوثائقي الحـ.ـرب العالمية الثانية دقة عالية بدون اصوات اعلانات وصورة واضحة الحـ.ـرب العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *