الأخبار

سنُبقي على فئة واحدة من السوريين ونرحّـ.ـل الباقي هذا ماصرح به ميقاتي .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

كشف رئيس الوزراء اللبناني (نجيب ميقاتي) في تصريح تلفزيوني له، أن بلاده باتت تحضّر لخطة ترحـ.ـيل لشريحة واسعة من السوريين، مشيراً إلى أن الفئة الوحيدة التي ستبقى في لبنان هي تلك التي تملك تصـ.ـريحات إقامة سياحية أو عمل.

وقال “ميقاتي” في لقائه على شاشة التلفزيون العربي، إن موضوع ترحيل أي لاجـ.ـئ سوري لا يملك تصريح إقامة أو تصـ.ـريح عمل مطـ.ـروح على الطاولة

وإن حكومته قد تجد نفسها مضطرة لتنفيذه”، عازياً ذلك لما أسماه (الأزمة التي يعيشها لبنان)، وأن بلاده لا تستطيع الانتظار حتى تهدأ الأوضاع في سوريا من أجل إعادة اللاجـ.ـئين السوريين إلى بلادهم.

وأضاف: ” بما يتوافق مع القوانين والمعـ.ـاهدات الدولية بهذا الصدد”، لافتاً في الوقت نفسه لإمكانية عودة السوريين في الوقت الحالي إلى بلادهم بعد ما أسماها (مراسيم العفو) التي لم تكن سوى (مسرحيات) أصدرها من كان سبباً في قتـ.ـلهم وتهجـ.ـيرهم.

وكان ميقاتي قد هدّد قبل أيام خلال مراسم إطـ.ـلاق أحدث خطة للاستـ.ـجابة لأزمة لبنان بدعم من الأمم المتحدة، بطرد اللاجـ.ـئين السوريين الذين يعيشون في بلاده ما لم يساعد المجتمع الدولي في إعادتهم إلى بلادهم.

وقال ميقاتي حينها: “بعد 11 عاماً على بدء الأزمة السورية، لم يعد لدى لبنان القدرة على تحمل كل هذا العبء، لا سيما في ظل الظروف الحالية، أدعو المجتمع الدولي إلى التعاون مع لبنان لإعادة النـ.ـازحين السوريين إلى بلدهم،

وإلا فسيكون للبنان موقف ليس مستحباً على دول الغرب وهو العمل على إخراج السوريين من لبنان بالطرق القانونية، ومن خلال تطبيق القوانين اللبنانية بحـ.ـزم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى