أماكن سياحيةالسياحة

تكيرداغ التركية.. “ألماسة” مرمرة وموطن العنب والكرز

تعد ولاية تكيرداغ التركية، مقصدا لعشاق الطبيعة ورياضة الطيران بالمظلات، فضلا عن احتضانها لمعالم أثرية من مختلف الحضارات.

وتوصف الولاية (شمال غرب) بأنها “ألماسة” منطقة مرمرة في تركيا، نظرا لسواحلها الطويلة، وإرثها الثقافي وجمالها الطبيعي، وخاصة مناطق التقاء البحر بالجبال.

وتشكل سفوح “أوجمق دره” في تكيرداغ، مقصدا لعشاق رياضة الطيران بالمظلات، حيث تتمتع المنطقة بمناظر خلابة تتخللها زرقة البحر وخضرة الطبيعة، ما يكسب تلك الرياضة متعة إضافية.

كما تشتهر باحتضانها أنشطة التخييم ضمن أحضان الطبيعة.

وتحظى الولاية بإقبال عدد كبير من السياح الأجانب، ويعود السبب في ذلك إلى قربها من مدينة إسطنبول، إذ تبعد عنها قرابة ساعتين باستخدام الطريق السريع.

وعلى الصعيد الزراعي، تحتضن تكيرداغ أكبر احتياطات تركيا من عبّاد الشمس والقمح، كما تسهم في اقتصاد البلاد من خلال حقول الكرز والعنب.

ومن أبرز مأكولاتها المحلية والتقليدية حلاوة الجبن، و”الكفتة” التي تُشتهر بها سائر المناطق التركية.

تحتضن تكيرداغ متحفي الآثار والإثنوغرافيا التابعين لوزارة الثقافة والسياحة التركية، إضافة إلى متحف راكوجزي التابع للقنصلية الفخرية العامة للمجر”.

وكان متحف راكوجزي، منزلا خاصا بالأمير المجري فيرنس راكوجزي Frenc Rakoczi، عاش فيه بين 1676 ـ 1735 في تكيرداغ، بعدما التجأ إلى الدولة العثمانية عقب فشله في محاربة النمساويين.

عزيزي السائح موقع تركيا واحة العرب يقدم لك حجوزات فنادق وتذكرة طائرات بأرخص الاسعار

احجز الآن من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى