الأخبار

اليابان تؤكد جدية قرار بوتين باستخدام الأسلـ.ـحة النـ.ـووية وتحـ.ـذر من العـ.ـواقب .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

حـ.ـذر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم السبت من أن استخدام روسيا للأسلـ.ـحة النـ.ـووية سيُنظر إليه على أنه “عمل عدائي ضـ.ـد الإنسانية”، واصفًا تهديد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بأنه “جدي ومقلق للغاية”.

اليابان تحـ.ـذر من الأسلـ.ـحة النـ.ـووية

وقال كيشيدا، الذي يقود الدولة الوحيدة التي تعـ.ـرضت لقنـ.ـبلة نـ.ـووية على الإطـ.ـلاق: “إن قيام روسيا بالتهـ.ـديد باستخدام الأسلـ.ـحة النـ.ـووية هو تهـ.ـديد خطـ.ـير لسلام وأمن المجتمع الدولي وغير مقبول على الإطلاق”.

في مايو من العام المقبل، من المتوقع أن يستضيف كيشيدا قادة من دول مجموعة السبع في هيروشيما، حيث أسقـ.ـطت قنـ.ـبلة نـ.ـووية أمريكية في 6 أغسطس 1945

مما أدى إلى مقـ.ـتل 140 ألف شخص، وأصيـ.ـبت مدينة ناغازاكي اليابانية بعد ثلاثة أيام، ولازالت الإشعـ.ـاعات المـ.ـرعبة تدمـ.ـر صحة الأجيال الجديدة حتى اليوم.

وفي حديثه من أستراليا، قال كيشيدا إن فترة 77 عامًا من عدم استخدام الأسلـ.ـحة النـ.ـووية “يجب ألا تنتهي”.

وأضاف: “إذا تم استخدام الأسلـ.ـحة النـ.ـووية في أي وقت، فسيكون ذلك عملاً عـ.ـدائيًا ضـ.ـد الإنسانية … ولن يسمح المجتمع الدولي أبدًا بمثل هذا العمل”.

ومنذ أن بدأت حـ.ـرب روسيا وأوكرانيا في شباط (فبراير) ، وجه الرئيس بوتين عدة تهـ.ـديدات مستترة حول رغبته في نشر أسلـ.ـحة نـ.ـووية تكتيكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى