الرئيسية / الأخبار / مقـ.ـتل العشرات من قـ.ـوات النظـ.ـام السوري بغـ.ـارة تركية استهـ.ـدفت موقعهم شرقي حلب .. التفاصيل في أول تعليق

مقـ.ـتل العشرات من قـ.ـوات النظـ.ـام السوري بغـ.ـارة تركية استهـ.ـدفت موقعهم شرقي حلب .. التفاصيل في أول تعليق

أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في شمال سوريا، بأن مقاتلات حربية تركية من نوع F16 استهـ.ـدفت اليوم الثلاثاء، بأكثر من 6 غـ.ـارات جوية موقعاَ عسكـ.ـرياً تابعاً للنظـ.ـام السوري في شرق حلب.

وأضاف مراسلنا أن الغارات الجوية التركية كانت بصـ.ـواريخ دقيقة وشـ.ـديدة الانفجـ.ـار استهـ.ـدفت القاعدة السورية في منطقة جارقلي بريف عين العرب على الحدود السورية التركية مما تسبب بتصـ.ـاعد أعمدة الدخان من القاعدة.

وبحسب مراسل ستيب، تسببت الغـ.ـارات بمقـ.ـتل 16 عنصراً من أفراد النظـ.ـام السوري وإصـ.ـابة آخرين بجـ.ـروح متفاوتة، حيث تم نقل القتـ.ـلى والجـ.ـرحى نحو المشافي الميدانية في مدينة عين العرب والتي تتعرض لقصـ.ـف بري مكثف من قبل تركيا منذ ساعات الصباح الأولى حتى اللحظة.

وأشار إلى أن أكثر من 70 صـ.ـاروخ وقذيـ.ـفة مدفـ.ـعية استهـ.ـدفت مدينة عين العرب وريفها هذا اليوم مع تحليق مكثف لطائـ.ـرات مسيرة تركية مذخـ.ـرة بأجواء المنطقة منذ أكثر من 5 ساعات متواصلة.

وذكر أن القـ.ـوات التركية أمرت فصائل المعـ.ـارضة العسكـ.ـرية المدعـ.ـومة من قبلها بإخلاء مقـ.ـراتها العسكـ.ـرية ونقاطها في مناطق شمال حلب تحسباً لقصـ.ـف جوي روسي على المنطقة وذلك بعد قصـ.ـف جوي تركي استهـ.ـدف مواقع للنظـ.ـام السوري في عين العرب.

جاء التصعـ.ـيد التركي بعد قصـ.ـف مدفـ.ـعي وصـ.ـاروخي لقـ.ـوات قسـ.ـد استهـ.ـدف مخفـ.ـراً حدودياً في مدينة قرقميش التركية المحـ.ـاذية للأراضي السورية والذي أسفر عن مقتـ.ـل جنـ.ـدياً تركياً ووقـ.ـوع 4 جـ.ـرحى آخرين.

شاهد أيضاً

بعد تحركات أردوغان ومبادرة الأردن للتصالح مع دمشق رسالة أمريكية صـ.ـادمة للأسد .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تواصلت تحركات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتزامنت مع مبادرة الأردن، وسط خطوات إقليمية تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *