الرئيسية / الأخبار / مقـ.ـتل جنرال روسي كبير في المعارك .. لحظة تدمير دبابة روسية أثناء محاولة جندي روسي الهـ.ـرب منها .. فيديو

مقـ.ـتل جنرال روسي كبير في المعارك .. لحظة تدمير دبابة روسية أثناء محاولة جندي روسي الهـ.ـرب منها .. فيديو

قالت قيادة الأركان الأوكرانية إن سيطرة القـ.ـوات الروسية على ميناء ماريوبول (جنوب) تمنع أوكرانيا “مؤقتا” من الوصول إلى بحر آزوف، لكنها أكدت أن القـ.ـوات الروسية فشلت حتى الآن في محـ.ـاصرة العاصمة كييف، وأكدت مقـ.ـتل جنرال روسي كبير في المعارك.

وفي الجانب الإنساني، قالت الأمم المتحدة إن 6.5 ملايين نزحوا داخل أوكرانيا، إضافة إلى 3.2 ملايين فروا خارج البلاد جراء الحرب.وقال المجلس في بيان على قناته على تليجرام “خلال الأسبوع الماضي تم ترحيل عدة آلاف من سكان ماريوبول إلى الأراضي الروسية.

أعلنت أوكرانيا أن 260 مدنيا قتلوا على الأقل في معارك حول مدينة خاركيف (شمال شرق)، منذ اجتياح القوات الروسية للبلاد قبل نحو. وأوضحت أن هناك 14 طفلا بين القتلى.

ولا تزال المدينة تتعرض للقـ.ـصف بالمدفعية، وفقا لوكالة المعلومات المستقلة الأوكرانية.

وفي تصريح للإعلام المحلي، دعا كاميشين زملاءه في بيلاروسيا إلى عدم توجيه القطارات العسكـ.ـرية الروسية باتجاه أوكرانيا عبر استخدام خطوط سكك حديدية في بيلاروسيا.

وكانت تقارير في الصحافة الأوكرانية تحدثت عن نقل معدات عسكرية للجيش الروسي إلى محطة للسكك الحديدية في منطقة غوميل البيلاروسية المجاورة لأوكرانيا.

كشفت 3 مصادر مطلعة عن أن الولايات المتحدة اقترحت على تركيا -على نحو غير رسمي- إرسال أنظمة دفاع صاروخي روسية الصنع من طراز إس-400 إلى أوكرانيا لمساعدتها في محاربة القوات الروسية.

وقالت المصادر لرويترز إن المسؤولين الأميركيين قدموا الاقتراح لنظرائهم الأتراك الشهر الماضي، لكن لم يتم تقديم طلب محدد أو رسمي.

وأضافت المصادر أن هذا الاقتراح نوقش بشكل مقتضب خلال زيارة ويندي شيرمان نائبة وزير الخارجية الأميركي لتركيا في وقت سابق من هذا الشهر. وتوقع محللون أن ترفض تركيا المقترح الأميركي. بحسب الجزيرة

أعلنت أوكرانيا إيقاف حركة القطارات مع جارتها بيلاروسيا، وقال رئيس شركة السكك الحديدية الأوكرانية ألكسندر كاميشين إنه لم يعد هناك ارتباط لخط السكك الحديدية مع بيلاروسيا.

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير، يرصـ.ـد لحظة استهداف دبابة روسية أثناء محاولة جندي بداخلها الهـ.ـرب منها.

ويظهر المقطع الذي جرى تصويره بواسطة طائرة “درون” مسيرة، ورصدته “وطن“، لحظة محاول جندي روسي الهـ.ـرب من الدبابة التي كانت تحمل إشارة “Z”.

وبحسب الفيديو، فإنه قبل أن يتمكن الجندي الروسي من الهـ.ـروب، سبقته قذيـ.ـفة مضـ.ـادة للـ.ـدروع مستـ.ـهدفة الدبـ.ـابة لتحوله إلى أشلاء.

شاهد أيضاً

بشكل صدم وخطير..النفايات الفضائية تتساقط على سكان كوكب الأرض وخصيصا في هذه الدولة

في السنوات الأخيرة ، أصبحت النفايات الفضائية وهي الحطام الموجود في الفضاء أصبحت مشكلة كبيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *