الرئيسية / الأخبار / مقـ.ـتل شـ.ـاب سـ.ـوري تحـ.ـت التعـ.ـذيـ.ـب بعد عـ.ـودته إلى “حضـ.ـن الوطـ.ـن”

مقـ.ـتل شـ.ـاب سـ.ـوري تحـ.ـت التعـ.ـذيـ.ـب بعد عـ.ـودته إلى “حضـ.ـن الوطـ.ـن”

مقـ.ـتل شـ.ـاب سـ.ـوري تحـ.ـت التعـ.ـذيـ.ـب بعد عـ.ـودته إلى “حضـ.ـن الوطـ.ـن”

وثـ.ـقـ.ـت الشـ.ـبكة السـ.ـورية لحقـ.ـوق الإنسـ.ـان مقـ.ـتل شـ.ـاب تحـ.ـت التعـ.ـذيب في سـ.ـجـ.ـون النـ.ـظـ.ـام السـ.ـوري بعد عـ.ـودته إلى سـ.ـوريا قـ.ـادما من تركيا عـ.ـام 2019.

وقـ.ـالت الشبكة السورية أن الشـ.ـاب “مجد طريف العبد الله”، من أبناء قرية كفـ.ـرلاها بريف محافظة حمص الشمالي، اعتـ.ـقـ.ـلته قـ.ـوات النظـ.ـام السـ.ـوري في عام 2019، لدى عـ.ـودته من تركيا إلى سوريا عبر معبر كسب الحدودي بريف محافظة اللاذقية الشمالي.

وأكدت الشبـ.ـكة أنه ومنذ ذلك الوقت تقريباً وهو في عـ.ـداد المُختـ.ـفـ.ـين قـ.ـسـ.ـرياً؛ نظـ.ـراً لإنـ.ـكـ.ـار النظـ.ـام السـ.ـوري احتـ.ـجـ.ـازه أو السـ.ـماح لأحد ولو كان محـ.ـامياً بزيـ.ـارته.

وفي 11 أيلول 2021، حصـ.ـل ذووه على معلـ.ـومات تُـ.ـشـ.ـير إلى وفـ.ـاته، ولدى الشبـ.ـكة السـ.ـورية لحقـ.ـوق الإنسـ.ـان معـ.ـلومات أنـ.ـه كان بصـ.ـحة جيـ.ـدة حين اعتـ.ـقـ.ـاله؛ مما يُرجّـ.ـح بشكلٍ كبير وفـ.ـاته بسـ.ـبب التعـ.ـذيـ.ـب داخـ.ـل أحد مراكز الاحتـ.ـجـ.ـاز التابعة لها.

واشارت الشبـ.ـكة أن قـ.ـوات النظـ.ـام السـ.ـوري لم تُسـ.ـلِّم جـ.ـثـ.ـته لذويـ.ـه، وهذه ممـ.ـارسة شـ.ـائعة عند النظـ.ـام السـ.ـوري بعدم تسـ.ـليم جـ.ـثـ.ـث الوفـ.ـيات داخـ.ـل مراكز الاحتـ.ـجـ.ـاز للغالبية العظمى ممّن يتـ.ـوفـ.ـون هناك، بل يقـ.ـوم بالتخـ.ـلص من الجـ.ـثـ.ـث، وهذا يتم عبر عمـ.ـليات حـ.ـر.ق ودفـ.ـن ضـ.ـمن مقـ.ـابـ.ـر جمـ.ـاعية سـ.ـرية مدروسة، وكل من لم تُسـ.ـلَّم جـ.ـثَّـ.ـته يُعـ.ـتـ.ـبر في عداد المختـ.ـفيـ.ـن قـ.ـسـ.ـرياً.

شاهد أيضاً

الليرة التركية تتحسن أمام سعر صرف الدولار والذهب اليوم الأربعاء 27-10-2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 27 تشرين الأول 2021 مقابل الليرة التركية السعر 9.49 للبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *