الرئيسية / الأخبار / بالفـ.ـيديو .. إصـ.ـابة سوري في رأ سه بعد شـ.ـجار بـ.ـين السـ.ـوريين بولاية تركية

بالفـ.ـيديو .. إصـ.ـابة سوري في رأ سه بعد شـ.ـجار بـ.ـين السـ.ـوريين بولاية تركية

أصـ.ـيب مواطن سوري بجـ.ـروح متوسطة في شـ.ـجار بـ.ـين شخـ.ـصين سوريين واقاربهما بمنطقة “هنديك ” في ولاية سكاريا التركية . ( الفيديو في نهاية الخبر )

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الشـ.ـجار بـ.ـين صاحبي محلين سوريين في شارع “كمال باشا ” بحي “باشن بينار ” .

وتدخـ.ـل في الشـ.ـجار اقـ.ـارب الشخـ.ـصين واستخدم فيه العـ.ـصي و القضـ.ـبان الحـ.ـديدية والذي إدى إلى اصـ.ـابة السوري “عبدالرحمن عبدالرزاق ” 30 عاما في رأ سه .

حضـ.ـرت فرق الشـ.ـرطة والاسعاف إلى المكان بعد بلاغ من المواطنين وتم نقـ.ـل المصـ.ـاب “عبدالرحمن ” إلى مشـ.ـفى “هنديك الحكومي ” .

وبعد اجـ.ـراء التدخـ.ـلات الاولية في مشـ.ـفى “هنديك ” تم نقـ.ـله إلى مشفى “سكاريا ” للبحوث والتدريب ولم يعرف حـ.ـالته الصـ.ـحية ويبدو أنها متوسطة .

فيما لاذ المشـ.ـاركون في الشـ.ـجار بالفـ.ـرار من مكان الحـ.ـادث بعد وصول فرق الشـ.ـرطة والتي بدأت بدورها بفـ.ـتح تحقـ.ـيق بالحـ.ـادثة والبحث عن الهـ.ـاربين .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقـ.ـتل فتاة عشرينية تركية في منتـ.ـصف الشارع بولاية تركية ( فيديو )

قتـ.ـلت فتاة تركية في مقتل العمر برصـ.ـاص مجـ.ـهول بينما كانت تسير في منتـ.ـصف شارع بإحدى مناطق ولاية دياربكر .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقـ.ـعت الحـ.ـادثة في منطقة “يني شهير ” بشارع “ليسا 4 ” عندما كانت الفتاة “كلستان شايلمز ” 20 عاما تمـ.ـشي على الرصـ.ـيف مساء اليوم .

وفي تلك الاثناء أقـ.ـدم مجـ.ـهول على اطـ.ـلاق الرصـ.ـاص عليها من الخـ.ـلف من مسـ.ـدس لتصـ.ـيبها في ظـ.ـهرها وتسقـ.ـط أرضـ.ـا وتنـ.ـزف الد .م ولا ذ بالفـ.ـرار .

تم إرسال فـ.ـرق الصـ.ـحة والشـ.ـرطة إلى مكان الحـ.ـادث عند ورود أنباء من المواطنين وعلى الرغم من كل الجـ.ـهود التي بذلتها الفـ.ـرق الطبـ.ـية إلا ان “كلستان” فقـ.ـدت حيـ.ـاتها في المكان .

وبينما أغـ.ـلقت الشـ.ـرطة مسـ.ـرح الجـ.ـريمة بشـ.ـريط أمـ.ـني وبحـ.ـثت عن أدلة ، تم نقـ.ـل جثـ.ـة “كلستان ” إلى مشـ.ـرحة مسـ.ـتشفى “صلاح الدين أيوبي” الحكومي لتشـ.ـريحها.

و بدأت الشـ.ـرطة العمـ.ـل في المنطقة للقبـ.ـض على المشتـ.ـبه به الهـ.ـارب.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

في عيد الحب .. سوري يقـ.ـتل حبيبته ذبـ.ـ حا و يصـ.ـور جثـ.ـتها في اسطنبول .. تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة ( فيديو )

أقـ.ـدم مواطن سوري يحمل الجنسية البريطانية على قتـ.ـل حبيبته المغربية في منزل بولاية اسطنبول التركية في يوم ما يسمى ب”عيد الحب ” أمس الأحد 14 شباط .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقـ.ـعت الحـ.ـادثة في منزل بحي “حسكي سلطان ” التابعة لمنطقة “الفاتح ” .

حيث احتفل السوري “ماجد .أ ” بعيد الحب مع حبيبته “سميرة اغادير ” وهي مواطنة مغربية تعيش معه في نفس المنزل.

ثم شاهد “ماجد أ” محادثات حبيبته “سميرة ” مع الآخرين على الهاتف فغـ.ـضب منها بعد هذا الموقف و بدأ يتجـ.ـادل معها .

مع تصـ.ـاعد الجـ.ـدال بينهما أقدم “ماجد .أ” على قتـ.ـل حبيبته “سميرة” بالسكـ.ـين ذبـ.ـ حا في حـ.ـ لقها وقام بتصـ.ـوير فيديو لجـ.ـثتها وأرسلها إلى هاتف صديقه.

وقام السوري بإرسال هذه الرسالة أيضا إلى صديقه “من يخـ.ـطأ معي سيـ.ـنتهي به الحـ.ـال هكذا ، يجب على الجميع أن يعرفوا اسمي”

و بناء على إخطـ.ـار صديقه لفـ.ـرق الشـ.ـرطة ، قامت فـ.ـرق مكتب جـ.ـ رائم القـ.ـ تل بفـ.ـرع الأمـ.ـن العـ.ـام باعتقـ.ـال المشتـ.ـبه به في حي فاتح بعد ساعتين من الحـ.ـادث واحتـ.ـجزته.

و علم أن المشتـ.ـبه به دخل تركيا قبل ستة أشهر و تمت إحالته إلى محكـ.ـمة جاغليان بعد انتهاء اجـ.ـراءات الشـ.ـرطة.

شاهد الفيديو

……………..

حقيقة التسجيل على مساعدة 1000 ليرة تركية من PTT والتأكد من وصول المبلغ

يتسائل الكثير من الإخوة السوريين عن مساعدة 1000 ليرة تركية من بي تي تي PTT وطريقة التسجيل عليها خلال الأيام القليلة الماضية .

وبحسب مارصده “تركيا واحة العرب ” على المجموعات المختصة بالمساعدات وكرت الهلال على منصة الفيسبوك عاد مساعدات 1000 ليرة تركية مجددا إلى الواجهة .

وكان أغلب الأسئلة تتركز على طريقة التسجيل من أجل هذه المساعدة ليرد عليهم البعض بروابط مختلفة مجهولة المصدر أو لا تعني بها أصلا .

ونكرر أنه لا توجد طريقة ولا رابط للتسجيل على هذه المساعدة وهي ترد إلى هواتف البعض عبر رسالة بالاستناد إلى بيانات دار الهجرة التركية .

ولكن يمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا من خلال رابط موجود لمركز PTT على “اي دولت ” ( هذه ليست طريقة التسجيل ) وسنعرض الطريقة بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

ما حقيقة رسالة 1000 ليرة مساعدة من PTT للسوريين في تركيا ؟

وردت رسالة إلى هواتف العديد من اللاجئين السوريين في تركيا تفيد بحصولهم على مساعدة مالية تقدر ب 1000 ليرة تركية .

كما ذكرت في الرسالة بأنه يتوجب على المتلقي التوجه إلى أقرب فرع “بي تي تي ” وابراز بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك ” من أجل الحصول على كرت المساعدة .

كما أشارت الرسالة إلى أنه في حال وجود كرت ” بي تي تي ” مسبق لدى المتلقي فلا داعي للذهاب إلى مركز ” بي تي تي ” بل يمكنه سحب أمواله مباشرة من الصراف الآلي .

ويحسب ما تابعه “تركيا واحة العرب ” على وسائل التواصل الإجتماعي تبين أن فئة قليلة فقط من الذين ورد إليهم الرسالة قد استلموا بالفعل البطاقة المعبئة ب 1000 ليرة تركية .

في حين ذكر الآخرون بأنهم عندما توجهوا إلى فرع “بي تي تي ” لم يعترفوا بالرسالة واعتبروها عشوائية ولا أهمية لها و استلم الآخرون البطاقة بعد أن ذهبوا إلى فرع ثاني .

وأكد البعض بأن كرت الهلال الأحمر ليست لها علاقة بهذه المساعدة لأن الذين يملكونها والذين لا يملكونها وردهم الرسالة .

ويبقى أن ننوه بأن هذه الرسالة لا تحتوي على أي رابط وفي حال وجود رابط بالرسالة يرجى الانتباه وعدم الضغط عليه فهو يؤدي إلى تهكير الجهاز .

……………………

شاهد أيضاً

بدأت بــ3 آلاف ليرة تركية فقط والآن وصلت 300 ألف ليرة .. نجاح باهر لسيدة تركية (فيديو)

بدأت إحدى المواطنات برأس مال لا يتجاوز ال3 الاف ليرة تركية والآن وصلت الى 300 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *