close
الأخبار

مقـ.ـتل قيـ.ـادي في الجيـ.ـش الوطني بصـ.ـاروخ موجه شمال حلب وحـ.ـادثة مأسـ.ـاوية في ميدانكي بريف حلب .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قضـ.ـى قيادي عسكـ.ـري في “الجيـ.ـش الوطني السوري”، وأُصيـ.ـب قيادي آخر بجـ.ـروح خطيـ.ـرة اليوم السبت، إثر استهـ.ـداف سيارتهما بصـ.ـاروخ موجه على خطوط التماس في منطقة “عفرين” بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر مُطلعة لـ”زمان الوصل”، إن القيادي العسكـ.ـري العامل لدى فصيل “فيلق الشام” المنضوي ضمن صفوف “الجيـ.ـش الوطني السوري، فرزات أبو عبدو المنحدر من قرية الشيخ إدريس بريف إدلب الشرقي، قُتـ.ـل ظهر اليوم السبت

وأُصيـ.ـب القيادي العسـ.ـكري الآخر “خلدون أبو إدريس” بجـ.ـروح خطـ.ـيرة في الرأس، إثر استهـ.ـداف سيارتهم العسكـ.ـرية بصـ.ـاروخ موجه من نوع “كورنيت

على جبهة قرية “كباشين” التابعة لمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي، مُشيرةً إلى أن الصـ.ـاروخ تم إطـ.ـلاقه من نقطة عسكـ.ـرية تُسيـ.ـطر عليها قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” (قسـ.ـد) بالاشتراك مع قـ.ـوات النظـ.ـام.

في السياق، استهـ.ـدفت قـ.ـوات النظـ.ـام بسـ.ـلاح المـ.ـدفعية، بلدات “كفر نوران، وكفر عمة، وتديل، ومكلبيس” بريف حلب الغربي، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء المنطقة.

وكان خمسة مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفلان وامرأة، قد أُصيـ.ـبوا بجـ.ـروح متفاوتة مساء الجمعة، إثر استهـ.ـداف قـ.ـوات النظـ.ـام بصـ.ـاروخ موجه من نوع “كورنيت” سيارة زراعية أثناء عودتها من قطاف الزيتون في بلدة “تديل” بريف حلب الغربي.

تـ.ـوفي طفلان من نفس العائلة، يوم الجمعة، نتيجة غرقهما في بحيرة “ميدانكي” القريبة من مدينة “عفرين” بريف حلب، شمال سوريا، ليرتفع عدد المتـ.ـوفين غرقاً في مناطق سيطـ.ـرة المعـ.ـرارضة السورية، شمال غربي سوريا إلى نحو 50 حالة منذ بداية العام الجاري 2022.

وقالت مصادر محلية لـ”زمان الوصل”، إن الطفلة “رهف عبد القادر الصالح” (13عاماً) توفـ.ـيت غـ.ـرقاً في مياه بحيرة “ميدانكي” بريف منطقة “عفرين”، وحاول ابن عمها “حسين حسن الصالح” (14 عاماً)

إنقاذها لكن غرق أيضاً في نفس المكان، حيث عملت فرق “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء) على انتشال جثـ.ـتي الطفلين ونقلهما إلى مستشفى “عفرين” لتسليمهما إلى ذويهما.

وأكدت “الخوذ البيضاء”، أن حصيلة ضحـ.ـايا الغرق في شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 48 حالة منذ بداية العام الحالي، وأوصت بضرورة

عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، إضافة لإبلاغ فرقنا بأسرع ما يمكن.

وأشارت “الخوذ البيضاء”، إلى أن فرقها انتشلت الجمعة، جثة طفل (3 سنوات)، فُقِد منذ 9 أيام، وأبلغ عن وجود جثـ.ـته في بئر داخل حديقة المنزل الذي يقطن فيه، في مزارع “قديران” في منطقة “الباب” شرقي محافظة حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى