الرئيسية / الأخبار / مقـ.ـتل واصـ.ـابة جـ.ـنود روس في اشتبـ.ـاكات مع الميلـ.ـيشيات الايرانية في بلدة سورية

مقـ.ـتل واصـ.ـابة جـ.ـنود روس في اشتبـ.ـاكات مع الميلـ.ـيشيات الايرانية في بلدة سورية

أفادت مصادر إعلامية محلية، بمقـ.ـتل جـ.ـندي روسي وإصـ.ـابة آخرين، جراء اشـ.ـتباكات مع ميليـ.ـشيات إيرانية جنـ.ـوبي بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي، شمالي سوريا.

وذكرت المصادر، أن الاشتـ.ـباك جرى بعد دخول دورية روسية مؤلفة من سيارتين مدرعتين تحملان نحو 30 جـ.ـندياً عن طريق الخطأ إلى حقل الرمـ.ـي ضـ.ـمن معسـ.ـكر لميليـ.ـشيا “فاطـ.ـميـ.ـون” جنوبي بلدة مسكنة.

وحدث إطـ.ـلاق نـ.ـار من قبل ميليـ.ـشيا “فاطـ.ـميون” الذين كانوا يتواجـ.ـدون فى المعـ.ـسكر، ظناً منهم أن القـ.ـوات الروسية قادمة لمداهـ.ـمة المنطقة والسيـ.ـطرة عليها، وفقاً للمصدر.

وردت القـ.ـوات الروسية على الميلـ.ـيشيا واشتـ.ـبكت مع عنـ.ـاصرها، ما أدى إلى مقـ.ـتل جـ.ـندي روسي وإصـ.ـابة اثنـ.ـين آخرين، بالإضـ.ـافة إلى إصـ.ـابة ثلاثة عناصر من الميليـ.ـشيات الإيرانية.

وأشارت المصادر إلى أنه بعد تراجع القـ.ـوات الروـ.ـسية إلى قاعدتها العسـ.ـكرية، نقلت ميليـ.ـشيا “فاطـ.ـميون” عناصرها إلى مستشفى دير حافر شرقي حلب، واستـ.ـنفرت قـ.ـواتها بالمنطقة خشـ.ـية وقوع أي هـ.ـجوم روسي.

ولفتت إلى أن طـ.ـائرات عسـ.ـكرية هبـ.ـطت في القـ.ـاعدة الروسية في قرية “السكرية”، التي عملت على نقل جـ.ـنرالات روس إلى قاعدة حمـ.ـيميم الروسية في الساحل السوري.

يُذكر أن ميليـ.ـشيات إيران تنـ.ـتشر بشكل مكثـ.ـف في ناحية مسكنة شرقي حلب، وعملت مؤخراً على بناء حسـ.ـينية في المنطقة، وتعتـ.ـبر أن المنطقة خـ.ـاضعة لنفـ.ـوذها بعد غياب أي تواجد لنـ.ـظام الأسد.

المصدر : شلكة آرام الاعلامية

النظام السوري يهـ.ـجر 30 عائلة سورية من القنيطرة إلى الشمال المحرر والجيش الوطني يطلب اذن دخول !! ماذا يجري ؟

ذكرت وسائل محلية أن النظام السوري قام صباح أمس الخميس 20 مايو/أيار، بنقـ.ـل عدد من العـ.ـائلات من ريف القنيـ.ـطرة إلى الشمال السوري تقلّهم 3 باصـ.ـات.

ونقل عن تلك الوسائل الإعلامية إنه بعد المفـ.ـاوضات التي جرت بتاريخ 15 مايو/أيار، بين الأمـ.ـن العسـ.ـكري وروسيا من جهة واللجنة المركزية في حوران وبعض وجهاء المنطقة من جهة أخرى، تمّ الاتفاق على نقل 30 عائلة من بلدة أم باطنة في ريف السـ.ـويداء إلى مدينة الباب في الشمال السوري المحـ.ـرر.

اشتـ.ـرط الاتـ.ـفاق تهـ.ـجير أفراد مطـ.ـلوبين لنظام الأسد مع عائلاتهم مقابل توقـ.ـف قوات النظام عن تهـ.ـديد البلدة بالاقـ.ـتحام، أو أية عمـ.ـليات عسـ.ـكرية عليها، والإفـ.ـراج عن اثنين من أبناء البلدة المعتـ.ـقـ.ـلين لدى قـ.ـوات النـ.ـظام.

الجـ.ـدير بالذكر أن عملية التهـ.ـجير تلك تأتي بالتزامن مع الانتـ.ـخابات الرئاسية لحـ.ـكومة النظام، والتي اعتـ.ـبرها ناشطون تحدٍّ منه على الاستمرار بممـ.ـارساته الإقـ.ـصائية في تهـ.ـجير أبناء الوطن، وإبعـ.ـادهم عن أراضـ.ـيهم.

في حين لم تستطع باصات نقل مهـ.ـجري بلدة أم باطنة وسط القنيطرة الدخول إلى ريف حلب الخاضع لسيطرة المعـ.ـارضة السورية شمالي سوريا، بسبب عدم وصول إذن السماح لهم بالدخول من قبل الجيش التركي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الباب اليوم، الجمعة 21 من أيار، أن البـ.ـاصات التي تقل أهالي أم باطنة اجتـ.ـازت حـ.ـاجز قـ.ـوات النظام على معبر “أبو الزندين” في مدينة الباب شمال شرقي حلب، إلا أنه لم يسمح لها باجـ.ـتياز حاجز “الجيش الوطني السوري” المدعـ.ـوم من تركيا.

وكانت وحدات إسعـ.ـاف طبية وإعلاميون تجـ.ـمعوا عند معبر “أبو الزندين” بانتـ.ـظار إدخال المهـ.ـجرين منذ مساء أمس، إلا أن الإذن لم يصل إلى “الجيش الوطني” من الأتراك، بحسب المراسل.

في المقابل لم يصدر أي موقف رسمي من الجانب التركي، والذي يدير مناطق واسعة في ريف حلب الشمالي، بدءا من عفرين في أقصى الشمال الغربي، وحتى مدينة جرابلس التي يفصلها عن مناطق سيطرة “قـ.ـوات سـ.ـوريا الديمـ.ـقراطية” (قـ.ـسد) نهر الفرات.

المصدر : وكالات

شاهد أيضاً

“ليذهب قتـ.ـلة الأطفـ.ـال إلى الجـ.ـحيم”.. فراس الأسد يتـ.ـبرأ من والده ويفتح النـ.ـار على بشار

  هـ.ـاجم فراس الأسد والده رفعت على خلفية تأييـ.ـده ومشاركته في انتخابات بشار الأسد المـ.ـزورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *