الرئيسية / الأخبار / مكاسب جديدة لروسيا أين حققتها .. أميركا مصممة على استنزاف بوتين .. التفاصيل في الخبر

مكاسب جديدة لروسيا أين حققتها .. أميركا مصممة على استنزاف بوتين .. التفاصيل في الخبر

حققت القـ.ـوات الروسية مكاسب ميدانية جديدة في شرق أوكرانيا، حيث استولت على المزيد من القرى والبلدات. وبينما أعلنت أميركا الجمعة عزمها استنزاف بوتين في أوكرانيا حتى لا يغزو دولة أخرى، نشرت الأمم المتحدة بيانات حديثة حول أعداد القتـ.ـلى واللاجئـ.ـين.

ومع دخول الحـ.ـرب الروسية على أوكرانيا أسبوعها العاشر تشير التطورات الميدانية إلى استمرار تركز المعـ.ـارك في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية، حيث أقرت كييف والقوى الغربية الداعمة لها بتقدم القـ.ـوات الروسية خلال الأيام الأخيرة.

وقالت هيئة الأركان الأوكرانية -مساء اليوم الجمعة- إن العمليات الروسية شرقا تهدف إلى السيطرة الكاملة على منطقتي دونيتسك ولوغانسك والطريق نحو شبه جزيرة القرم.

وأقر مسؤولون أوكرانيون بوقوع خسـ.ـائر كبيرة جراء الهجوم الروسي على المناطق الشرقية، حيث استولت القـ.ـوات المهاجمة على عدد من البلدات والقرى منذ بدء الهجـ.ـوم الأسبوع الماضي، لكنهم قالوا إن الخسـ.ـائر الروسية أفدح.


وقال أوليكسي أريستوفيتش مستشار الرئيس الأوكراني “تكبدنا خسـ.ـائر كبيرة، لكن الخسـ.ـائر الروسية أفدح بكثير”.

وذكر مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن روسيا تقصـ.ـف خط الجبهة بالكامل في منطقة دونيتسك (شرقي البلاد) بالصـ.ـواريخ والمدفعية وقـ.ـذائف الهاون والطائرات.

وقالت هيئة الأركان الأوكرانية إن روسيا تقصف مواقع على طول خط التماس لمنع الأوكرانيين من إعادة تجميع صفوفهم.

من جهتها، قالت بريطانيا إن قتـ.ـالا ضاريا جرى في محيط مدينتي ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك، الجزء الرئيسي من إقليم دونباس الذي لا تزال روسيا تحاول السيطرة عليه.

معارك ضارية

وقال مراسل الجزيرة عمر الحاج إن المواجهات بين القـ.ـوات الروسية والأوكرانية في جبهة بارفينكوفا جنوب خاركيف (شرقي أوكرانيا) احتدمت خلال الـ24 ساعة الماضية.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *