الرئيسية / الأخبار / مناورات جديدة يقوم بها بوتن في حـ.ـربه مع أوكرانيا.. وهل تسير الأمور العسـ.ـرية كما خطط لها بوتين

مناورات جديدة يقوم بها بوتن في حـ.ـربه مع أوكرانيا.. وهل تسير الأمور العسـ.ـرية كما خطط لها بوتين

يشدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، على أن عملـ.ـيته العسـ.ـكرية في أوكرانيا تسير وفقا لما هو مخطط له، لكن على أرض المعركة تواجه مشكلات عديدة، لعل من بينها الأمور اللوجسـ.ـتية.

وتقترب العمـ.ـلية العسـ.ـكرية الروسية في أوكرانيا من إكمال أسبوعها الثاني، ولا توجد مؤشرات في الأفق لوقف إطـ.ـلاق نار فوري ينهي إراقة الدماء.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، الثلاثاء، أن تقارير عدة تفيد بأن القـ.ـوات الروسية تعاني من مشكلات كبيرة في النواحي اللوجستية فضلا عن تـ.ـدني الروح المعـ.ـنوية، بعد أن قوبلت بقـ.ـتال شـ.ـرس من طرف الأوكرانيين.

ويؤكد الكرملين بأنه مستعد لوقف هجـ.ـومه في أي لحظة بمجرد استجابة كييف لقائمة من المطالب، بما في ذلك الاعتراف باقتطاع شبه جزيرة القرم، والاعتراف بمنطقتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين جمهوريتين مستقلتين.

وهذا أوضح بيان من جانب روسيا لشروط إنهاء الحـ.ـرب، فهل يفكر بوتن إذن في استراتيجية خروج روسيا من أوكرانيا؟ وهل الحملة العسكرية متعثرة؟

يقول خبير الصـ.ـراعات والأمن، كريس توك، إن من الواضح “أن الحـ.ـرب التي يخوضها الروس لم تكن مثل تلك التي توقعوها”.

واعتبر الخبير البريطاني أن أداء الروس “سيء ” في الحرب، فمن المفترض أن تكون هذه عمـ.ـلية سريعة وحاسمة للغاية، في حين أن الوضع على أرض الواقع مغاير لما توقعوا ولم يكونوا مستعدين له.

وقال: “لم يتم إعدادهم من حيث اللوجيستيات أو القيـ.ـادة والسيطرة أو ترتيبات الحـ.ـرب المشتركة أو حجم القـ.ـتال الذي يتعين عليهم المشاركة فيه”.

وأضاف : “على عكس ما يجادل به بوتن، أي إن كل شيء يسير وفق ما هو مخطط له، من الواضح أنه ليس كذلك”.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *