الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / منتزه حديقة البجع “كوغولو” في أنقرة وأهم أربع أنشطة يمكنك القيام بها

منتزه حديقة البجع “كوغولو” في أنقرة وأهم أربع أنشطة يمكنك القيام بها

توالت الأنظار على مدينة أنقرة المتمركزة على هضبة الأناضول في منتصف تركيا، منذ أكثر من 10,000 سنة، وحظيت بأهمية كبيرة في شتى المجالات من اقتصاد وتجارة وزراعة وسياحة، حتى أصبحت منطقة سياحية مركزية ومزدحمة لا تكاد تخلو من السياح من شتى بقاع الأرض وعلى مدار العام.

حيث تضم قرى ومناطق جميلة وجذابة تمتلك طبيعة خضراء لا مثيل لها، وفيها حدائق ومنتزهات توصف بالجمال الخيالي من شدة جاذبيتها منها منتزه “كوغولو” (حديقة البجع) في أنقرة.

تعد “كوغولو” (Kuğulu Park) من أروع و أجمل المنتزهات العامة في أنقرة. تم افتتاحها عام 1958 لتمتد على بعد هكتار واحد (حوالي 2.5 فدان) في حي “تشانكايا” (Çankaya) بأنقرة

والجدير بالذكر أيضا أن هناك عدد من البجعات المميزة والرائعة التي كانت قد أهدتها مدينة “فيينا” لهذه الحديقة لتضيف مزيدا من التميز للمنتزه

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في منتزه كوغولو انقرة

• يمكنكم التجول في منتزه كوغولو انقرة والتمتع بجماله ومشاهدة جمال الطبيعة الساحرة في المنتزه، والجلوس بجانب البركة الرائعة التي توجد فيه.

• ويمكنكم مشاهدة طيور البجع الرائعة والتقاط الصور معها ومشاهدة طيور البط والإوز التي تسبح جنباً إلى جنب مع طيور البجع الرائعة.

• يمكنكم الجلوس في المطعم الموجود في الحديقة وتناول وجبه شهية من الطعام.

• كما يمكنكم القيام بالتسوق في مركز التسوق كاروم مول karum mall القريب من المنتزه الذي يحتوي العديد من المحال التجارية والماركات.

متابعة وتحرير: تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

في هذا البلد الاوروبي تباع المنازل بـ 1 يورو ! لكن هناك شرط واحد فقط (صور)

في ماينزا ، وهي بلدة قريبة من روما تُباع المنازل مقابل 1 يورو. يوجد شرط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *