الجامعات والتعليمالمنح المتاحة

منحة دولية للأبحاث الأكاديمية .. ماهي الشروط

أعلنت منظمة “Spencer” الأمريكية عن منحتين للأبحاث الأكاديمية المركزة على القضايا التعليمية والتي تهدف لتطوير التعليم حول العالم.

برنامج “منح الأبحاث الكبيرة” يقدم تمويلًا بقيمة تتراوح ما بين 125 إلى 500 ألف دولار، والموعد النهائي لتقديم الطلبات فيه هو 14 كانون الثاني 2020.

وبرنامج منح الأبحاث الصغيرة، يقدم تمويلًا يصل إلى 50 ألف دولار، والموعد النهائي لتقديم الطلبات فيه هو الأول من تشرين الثاني المقبل.

الشروط

ويشترطان على الباحثين المتقدمين امتلاك شهادة دكتوراة أو خبرة كافية في مجال التعليم والأبحاث التعليمية، ويسمحان بمشاركة الطلبة غير المتخرجين ضمن الفرق البحثية دون أن يترأسوها.

وعلى الباحث الرئيسي في المشروع أن يكون مرتبطًا بمنظمة غير ربحية، مثل الجامعات والمدارس ومراكز البحث، والتي تقبل أن تمارس الدور الإداري لمتابعة البحث في حال حصل المتقدم على المنحة.

وتقبل الطلبات من كل أنحاء العالم، مشترطة أن تكون باللغة الإنجليزية، وأن يكون تركيزها على قضايا التعليم العامة دون أن تركز على المناطق.

يتطلب التسجيل إنشاء حساب على موقع المنظمة وملء الطلب الإلكتروني مع تقديم السيرة الذاتية وعرض المشروع وتلخيصه وخطته كاملة مع تحديد التمويل المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى