الرئيسية / ألمانيا / منح الجنسية لاطفـ.ـالهم لكن بشرط .. ما هي اهم قرارات الحكومة الالمانية الجديدة لصالح اللاجئين ؟
Social Democratic Party (SPD) top candidate for chancellor Olaf Scholz, Greens party co-leaders Robert Habeck and Annalena Baerbock, and Free Democratic Party (FDP) leader Christian Lindner pose for a family photo after a final round of coalition talks to form a new government, in Berlin, Germany, November 24, 2021. REUTERS/Fabrizio Bensch

منح الجنسية لاطفـ.ـالهم لكن بشرط .. ما هي اهم قرارات الحكومة الالمانية الجديدة لصالح اللاجئين ؟

منح الجنسية لاطـ.ـفال المهـ.ـاجرين .. ما هي اهم قرارات الحكومة الالمانية الجديدة لصالح اللاجئين ؟

تخطط الحكومة الألمانية المقبلة لتحسين حقوق طالبي اللجوء وتيسير الهجرة للعاملين المهرة وتبسيط عملية الحصول على الجنسية الألمانية.

وأعلنت الحكومة الائتلافية التي أجمع عليها الاشتراكيون الديمقراطيون والخضر والديمقراطيون الأحرار، أنها تخطط لجعل ألمانيا وجهة أكثر جذبا للمهاجرين، وتسهيل الحياة لطالبي اللجوء الراغبين في الاندماج.

كما اتفق الائتلاف على تقديم قانون يتيح تعدد الجنسية، إذ يتطلب الحصول على الجنسية الألمانية عموما أن يتخلى طالبها عن أي جنسية أخرى رغم وجود استثناءات بينها مواطنو دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

وسيمنح القانون الجديد الجنسية الألمانية للأطفال الذين يولدون في ألمانيا لوالدين أجنبيين لو كان أحدهما مقيما في ألمانيا بشكل قانوني لمدة خمس سنوات.

ويستهـ.ـدف القانون جيل مهاجري العمالة الوافدة في ألمانيا الذين قدموا من جنوب أوروبا وتركيا في الستينات والسبعينات.

كذلك سيتم استبدال الشرط الأساسي للحصول على الجنسية والمثـ.ـير للجـ.ـدل وهو “العيش وفقا لأسلوب الحياة الألماني” بمعيار أوضح في القانون الجديد.

وسيتمكن طالبو اللجوء الذين لديهم إقامة مؤقتة من الحصول على إقامة أكثر أمانا، وإحضار أُسرهم بعد أربع إلى ست سنوات لو أحسنوا الاندماج في المجتمع.

اتفقت أحزاب “إشارة المرور” على عدم رفع نسب الضرائب على أصحاب المداخيل المرتفعة، كما وعد بذلك الحزب الليبرالي في برنامجه الانتخابي.

لكن ما يتعلق بالحد الأدنى للأجور، فقد فـ.ـرض الحزب الاشتراكي برنامجه برفع الحد الأدنى للأجور بداية من السنة الأولى لعمل الحكومة إلى 12 يورو في الساعة. كما سيتم خفض حق التصويت من 18 إلى 16 عاماً.

شاهد أيضاً

10 الالاف دولار منحة لهذه الفئة من المدنيين السوريين اليك التفاصيل

10 الالاف دولار منحة لهذه الفئة من المدنيين السوريين اليك التفاصيل كشف وزير الاقتصاد والمالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *